وزيرة الصحة المصرية تكشف السعر النهائي للقاح كورونا وموعد التطعيم

2021-02-24T01:40:07+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

وقالت وزيرة الصحة في تصريحات تلفزيونية، إن سعر جرعتي لقاح كورونا لن تزيد عن 200 جنيه للقادرين، وهذه الرسوم من أجل استدامة توفير اللقاحات.

وأشارت إلى أن غير القادرين وغير المدرجين في قوائم الحصول على اللقاح يمكنهم الحصول على اللقاح مجانا عن طريق عمل تقرير في مكتب معين سيحصل بموجبه على إعفاء، مؤكدة أن غير القادرين سيتم توفير اللقاح لهم مجانا بنسبة 100%.

وأوضحت الوزيرة المصرية، أن المستهدف من التطعيم وتلقي اللقاح بين المواطنين بنهاية 2021 من هم فوق 30 عاما حيث يمثلون 35% من المواطنين، بينما يمثل 65% من المواطنين أقل 30 عاما.

وأكدت أن مصر تعاقدت للحصول على 100 مليون جرعة لقاح وهي كافية لتلقيح 50 مليون مواطن.

أخبار صحافة نت الجديد

وذكرت أن بدء التطعيم للمواطن في الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار، مشيرة إلى أن مصر سيتوفر لديها 8.6 مليون جرعة في بداية شهر مارس من تحالف "جافي" المعني بتوفير اللقاحات.

ولفتت إلى أن اللقاحات التي تعاقدت عليها مصر توافق عليها معظم دول العالم، والخوف من الحصول على اللقاح مبالغ فيه.

كانت هذه تفاصيل وزيرة الصحة المصرية تكشف السعر النهائي للقاح كورونا وموعد التطعيم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/02/24 الساعة 01:40 ص