تطعيم الحجاج بلقاح سينافارم لتقارب المدة بين الجرعتين : بوابه اخبار اليوم

2021-04-08T17:51:03+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تطعيم الحجاج بلقاح سينافارم لتقارب المدة بين الجرعتين والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

كتب - حاتم حسني ومروة صالح 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إجراءات تلقي الحجاج باي نوع من لقاحات كورونا ستتنتظرإعلان السعودية لبدء الاجراءات وما يليها من إجراءات للدولة المصرية ووزارات الداخلية والتضامن.

وأوضحت وزيرة الصحة أنه بعدها سيتم توفير اللقاحات لمن سيأتي دوره للسفر وفقا للقرعة ومؤكد التلقيح حينها سيكون بسينافارم للمدة القريبة بين الجرعتين واتفاق السعودية واعتمادها للقاح.

وقالت وزيرة الصحة: أنصح المواطنين بضرورة العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية لأننا على مشارف موسم أعياد، وشهر رمضان، مؤكدة: أجدد الدعوة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وخاصة أن هناك تراخيا في الآونة الأخيرة.

خبر تطعيم الحجاج بلقاح سينافارم لتقارب المدة بين الجرعتين

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، والإرشادات الوقائية خلال شهر رمضان الكريم.

كانت وزيرة الصحة، شاركت صباح اليوم، في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، وقالت خلال المؤتمر، إنه تم إنشاء أكثر من 800 مركز ضمن المبادرات الإنسانية للأنيميا والسمنة لدى الأطفال، حيث إن تلك المركز لمتابعة الحالات، وعمل برامج تغذية لهم وتقديم وجبة مدرسية.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية عملت على تغطية جميع الخدمات الأساسية في مجال الصحة من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل.

واتخذ المركز المصري من أجندة اليوم العالمي لحقـوق الإنســان اطــارًا عامًا بهـدف مناقشـتها خـلال جلسـات المؤتمـر، والوصـول إلى توصيـات علـى المستويين الفكـري والعملـي.

كانت هذه تفاصيل تطعيم الحجاج بلقاح سينافارم لتقارب المدة بين الجرعتين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 05:51 م