​16 توصية لمؤتمر الأزهر تنادي باستراتيجية تدريجية للتحول الرقمي في التعليم : مصراوي

2021-04-08T20:45:45+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ​16 توصية لمؤتمر الأزهر تنادي باستراتيجية تدريجية للتحول الرقمي في التعليم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

07:29 م الخميس 08 أبريل 2021

كتب- محمود مصطفى:

ألقى الدكتور خالد عرفان، عميد كلية التربية بجامعة الأزهر، البيان الختامي للمؤتمر الافتراضي السنوي الأول الذي عقده مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف بعنوان: "التقويم الرقمي للوافدين بين الأدوات والآليات"، تحت شعار "نحو أنموذج جديد في تعليم الوافدين بالأزهر"، في الفترة من 6: 8 أبريل 2021م، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في ضوء اهتمام الأزهر الشريف بتعليم الوافدين من خلال تطوير منظومته تطويرًا شاملًا تواكب العصر.

وجاء البيان الختامي كالتالي:

توصيات المؤتمر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، فبفضل من الله ونعمة، ثم برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وبإشراف دقيق من فضيلة وكيل الأزهر الأستاذ الدكتور محمد الضويني، ورئاسة عميدة كلية العلوم الإسلامية والعربية للوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب الدكتورة نهلة الصعيدي وبمنظومة عمل شارك فيها العديد من اللجان تم عقد المؤتمر العلمي الدولي الأول لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، بعنوان "تعليم الوافدين والتحول الرقمي.. الطموحات والتحديات"، تحت شعار "نحو أنموذج جديد في تعليم الوافدين"، والذي عقد على مدى ثلاثة أيام.

خبر ​16 توصية لمؤتمر الأزهر تنادي باستراتيجية تدريجية للتحول الرقمي في التعليم

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر عقدت في سبع جلسات علمية غطت محاور المؤتمر السبعة، شارك فيها أكثر من سبعين دبلوماسيا وخبيرا وباحثا قدموا أكثر من سبعين بحثا وورقة عمل ومحاضرة أثرت محاور المؤتمر وغطت جميع أبعاده في تفاعل افتراضي متميز، وفي ضوء ما تم عرضه قدمت الجلسات العلمية للمؤتمر عدة توصيات تتعلق بالتحول الرقمي في تعليم الوافدين بالأزهر الشريف؛ أهمها:

1- التأكيد على أهمية دمج صيغ جديدة للتعليم الرقمي في مناهج الوافدين بما يضمن استهداف وتنمية مهارات المستقبل وتهيئة مخرجات معاهد الوافدين لوظائف المستقبل والتحول والمواطنة الرقمي.

2- تأسيس جوائز للممارسات الناجحة للتعليم الرقمي في مجال الوافدين يرعاها الأزهر الشريف بالشراكة مع المؤسسات المجتمعي.

3- نشر ثقافة التحول الرقمي بمؤسسات تعليم الوافدين مما يجعلها أكثر إقبالا وتقبلا التحول الرقمي في التعليم.

4- الاستفادة من تجارب النجاح في مجا

كانت هذه تفاصيل ​16 توصية لمؤتمر الأزهر تنادي باستراتيجية تدريجية للتحول الرقمي في التعليم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 08:45 م