تركيا.. سفينة “الفاتح” تبدأ بالتنقيب في البحر الأسود : تركيا الآن

2021-04-08T22:40:09+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تركيا.. سفينة “الفاتح” تبدأ بالتنقيب في البحر الأسود والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، الخميس، بدء سفينة “الفاتح” بعمليات تنقيب جديدة عن النفط والغاز في حقل “أماسرا-1” بالبحر الأسود.

وقال دونماز عبر تويتر: “بدأت الفاتح في تنقيب جديد بحقل “أماسرا-1″. من أجل اكتشافات جديدة في البحر الأسود، وأتمنى الخروج ببشرى جديدة من خلال دعاء ودعم شعبنا”.

وفي 5 نيسان/ أبريل الحالي، انطلقت سفينة الفاتح من ميناء فيليوس بولاية زنغولداق شمالي تركيا، نحو موقع “أماسرا-١” بالبحر الأسود.

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن سفينة التنقيب “الفاتح”، اكتشفت أكبر حقل للغاز الطبيعي في تاريخ البلاد في موقع “تونا ـ 1” بحقل صقاريا (البحر الأسود)، باحتياطي 320 مليار متر مكعب قبالة سواحل ولاية زونغولداق.

ثم أعلن أردوغان ارتفاع التقديرات لاحقا بعد اكتشاف 85 مليار متر مكعب إضافي من الغاز.

أقرأ المزيد:

خبر تركيا.. سفينة “الفاتح” تبدأ بالتنقيب في البحر الأسود

“قره بولوت” تنال لقب أول طيارة تركية تقود مروحية قتالية

ارتفاع أسعار الذهب في تركيا نحو رقم قياسي

تركيا.. سفينة “الفاتح” تبدأ بالتنقيب في البحر الأسود تركيا الآن.

كانت هذه تفاصيل تركيا.. سفينة “الفاتح” تبدأ بالتنقيب في البحر الأسود نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 10:40 م