“شمس الغنية” في كتاب.. رفيق روحانا يحاور نجوى كرم : بتجرد

2021-04-08T23:12:31+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن “شمس الغنية” في كتاب.. رفيق روحانا يحاور نجوى كرم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - نجوم و فن :

متابعة بتجــــــــــرد: في لقاء وجلسة شعرية التقى الشاعر رفيق روحانا بالنجمة اللبنانية نجوى كرم وكانت هذه الدرشة الحوارية التي تحولت لجلسة روحانية فلسفية مما اضطر الشاعر لتغيير نمط أسئلته التي كان قد أعدها من قبل فقال: “من أول دقيقتين من الحوار شعر بأن كل ما أعده من أسئلة لم تعد تفي بالمطلوب لأن نجوى رفعت مستوى اللقاء من التراب الى ما هو فوق المادة من الجسد الى الروح من فن الغناء الى التجلي بالصلاة الى ألنجوى”.

كما قال أنه جالس مغنيين ومغنيات كثر ولم يكن يشعر بالرهبة التي شعر بها بعد دقيقتين من أول اللقاء مع نجوى، فقال: “هل أنا أقابل شاعرة أم مفكرة.. رسامة.. فيلسوفة”.

وبعد سؤاله لها عن زحلة وصفتها شمس الأغنية بطريقة شعرية فقالت: “زحلة إبنة الثالوث تبدأ بالكرمة التي لا تموت خلاياها بعد عصرها والثالوث الثاني عن البردوني الذي ينبض حركة وخير ويتدفق من جبل ليوزع نفسه على كل حبة تراب في سهل الخير”.

وأضافت: “أما الثالوث الثالث هو سعيد عقل الذي وصفته كالبردوني والكرمة يهدر ويْسكر هو المتفرد بين الشعراء لا يوجد أروع من شعره ولا اغنى من فكره ولا أصدح من نبض صوته ولا اكثر إلهاما من نظراته”.

وختم الشاعر بمفاجأة لشمس الغنية اللبنانية نجوى كرم بعد هذا اللقاء الفلسفي الروحاني الذي لم ينشره كاملا في مقالته اذ قال كل ما يمكن ان يحيط بحياة وشخصية نجوى كرم وفنها ومعرفتها وجمالها وذوقها وروحها وحبها فسيتركه مادة لكتاب قرر أن يكتبه عنها بالتفاصيل.

7elo l 7iwaar ma3 ahl l ma3rifi

7aawir l kbiir btekbar

Hayda Lebneenna 3arrafou 3annou chou3ara kbaar amseelak! https://t.co/8HoInTswYF

خبر “شمس الغنية” في كتاب.. رفيق روحانا يحاور نجوى كرم

— Najwa Karam (@najwakaram) April 8, 2021

لمّا الشاعر بيِحكي عن الأرزة الخالدة ومِش عن القش اليابس، ساعِتا بس بيِقدر يبدع . وإنت الأرزة الشامخة يا ست نجوى. https://t.co/o9LxGUfD0q

— anis rouhana (@anisrouhana) April 8, 2021

كانت هذه تفاصيل “شمس الغنية” في كتاب.. رفيق روحانا يحاور نجوى كرم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بتجرد وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 11:12 م