نيويورك تقرر صرف منحة غير مسبوقة للمهاجرين غير الشرعيين.. سيحصلون على مساعدات تصل إلى 15 ألف دولار : عربي بوست

2021-04-08T23:25:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن نيويورك تقرر صرف منحة غير مسبوقة للمهاجرين غير الشرعيين.. سيحصلون على مساعدات تصل إلى 15 ألف دولار والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الخميس 8 أبريل/نيسان 2021، إن مدينة نيويورك  ستقدم مبالغ تصل قيمتها إلى 15.600 دولار، للمهاجرين غير الشرعيين المتأثرين بالجائحة، في خطوةٍ وصفتها بـ”الهائلة”، ومن شأنها أن تفيد 300 ألف شخص يعيشون داخل الولاية.

حسب تقرير للصحيفة نفسها، فإن الحكومة خصصت مبلغاً إجمالياً يصل إلى 2.1 مليار دولار لصالح صندوق العمال المستبعدين، الذي سيُرسل المبالغ إلى الأشخاص غير المسجلين الذين فقدوا وظائفهم أثناء تفشي فيروس كورونا الذي تسبَّب في إغلاق البلاد الربيع الماضي.

من سيستفيد من هذه المنحة؟

فقد جرى تمرير القرار في نيويورك، الأسبوع الجاري، ضمن موازنةٍ أضخم بقيمة 212 مليار دولار، تهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد في الولاية.

يحق للعاملين غير المسجلين الحصول على 15.600 دولار في حال أثبتوا أنهم من سكان ولاية نيويورك غير المؤهلين للحصول على إعانات البطالة العادية، بسبب وضعهم غير الشرعي فيما يتعلق بالهجرة، وبشرط أن يكونوا قد فقدوا وظيفتهم أثناء الجائحة.

أما غيرهم من المهاجرين غير الشرعيين الذين يعجزون عن تلبية متطلبات التحقق من الحالة، فيحق لهم الحصول على 3.200 دولار فقط، وهو نفس مبلغ الإعانة الفيدرالية للبطالة التي حصل عليها العديد من الأمريكيين بالفعل، لكن المهاجرين غير الشرعيين لم يكونوا مؤهلين للحصول عليها في السابق.

خبر نيويورك تقرر صرف منحة غير مسبوقة للمهاجرين غير الشرعيين.. سيحصلون على مساعدات تصل إلى 15 ألف دولار

أكثر من نصف مليون شخص

في السياق نفسه، قدَّرت مؤسسة Fiscal Policy Institute أن هناك 290 ألف عامل سوف يستفيدون من صندوق العمال المستبعدين، بينهم 213 ألف شخص في مدينة نيويورك سيتي، وهناك نحو 92 ألف عامل بولاية نيويورك سيكونون مؤهلين للحصول على مبلغ 15.600 دولار بالكامل، وذلك وفق ما ذكره تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية.

كما يعيش نحو 725 ألف مهاجر غير شرعي في ولاية نيويورك، وفقاً لمركز أبحاث Pew Research Center.

في العام الماضي، تقدّمت ولاية كاليفورنيا ببرنامج إغاثة مماثل، ولكن على نطاقٍ أصغر بكثير. إذ أسهمت بـ75 مليون دولار في برنامج مساعدات نقدية عرض على المهاجرين غير الشرعيين مبالغ تتراوح بين 500 و1000 دولار أمريكي، وحصلوا عليها بطريقة الأولوية للأسبقية.

وكان من المقرر أن يساعد برنامج كاليفورنيا ما يصل إلى 150 ألف مهاجر غي

كانت هذه تفاصيل نيويورك تقرر صرف منحة غير مسبوقة للمهاجرين غير الشرعيين.. سيحصلون على مساعدات تصل إلى 15 ألف دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 11:25 م