اعتدوا على شاب وجردوه من ملابسه.. الداخلية التونسية تعلن توقيف أفراد شرطة بعد فيديو أثار صدمة : عربي بوست

2021-06-11T18:45:24+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن اعتدوا على شاب وجردوه من ملابسه.. الداخلية التونسية تعلن توقيف أفراد شرطة بعد فيديو أثار صدمة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة 11 يونيو/حزيران 2021، توقيف أفراد شرطة تورطوا في الاعتداء على شاب وتجريده من ملابسه، خلال احتجاجات شعبية غربي العاصمة تونس، بعد مقتل شاب كان رهن الاعتقال في مخفر للشرطة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية، عقب يومين على تداول مقطع مصور لشاب عشريني يتعرض للاعتداء ويُجرَّد من ملابسه على يد أفراد شرطة؛ وهو ما تسبب في موجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بتونس.

كما أفاد البيان بـ”إيقاف الأعوان المسؤولين (لم يحدد عددهم) عن هذه التجاوزات عن العمل، للتحقيق المباشر في الواقعة من طرف التفقدية العامة للأمن الوطني”.

فيما أوضح البيان أن “وزارة الداخلية تُدين هذه التصرفات، وتؤكد أنها تتعارض مع توجهاتها الرامية إلى إحداث التوازن بين الحفاظ على الأمن العام ومبادئ حقوق الإنسان”.

جانب من الاحتجاجات التي شهدتها أحياء في العاصمة التونسية/ الأناضول

السلطات تواصل التحقيقات

خبر اعتدوا على شاب وجردوه من ملابسه.. الداخلية التونسية تعلن توقيف أفراد شرطة بعد فيديو أثار صدمة

من جانبها، فتحت السلطات التونسية تحقيقات في الحادث الذي أشعل الاحتجاجات، ويخص وفاة شخص بعد هروبه من التوقيف، على يد أجهزة الأمن. 

المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، أكد في تصريحات إعلامية، أن الشاب تُوفِّي بمستشفى بعدما هرب من التوقيف، نافياً أن يكون التعذيب سبب مفارقته الحياة، كما يدعي المحتجون. 

في مشهد آخر، أظهر مقطع فيديو انتشر بموقع فيسبوك شاباً عارياً ورجُلَي أمن بزيّ مدني يجرَّانه إلى سيارة الشرطة أمام المارَّة ويضربانه، في حادثة وقعت بمنطقة سيدي حسين السيجومي مساء الأربعاء، إثر جنازة الشابّ الذي تُوفِّي بعد توقيفه.  

بينما يقول ناشرو الفيديو إن الشرطي هو من جرَّد الشاب من ملابسه، قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن وليد حكيمة، إن “الشاب كان في حالة سُكر مُطْبِق، محدثاً الهرج والتشويش بالطريق العام… وقام بتجريد نفسه كلياً من ملابسه، حيث تمت محاولة السيطرة عليه؛ نظراً إلى الحالة الهستيرية التي كان عليها”.  

نبهت “الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية”، في بيان، إلى أن “سحل مواطن” قد يشكّل “خطورة فقدان الثقة بالدولة ومؤسساتها”.

كانت هذه تفاصيل اعتدوا على شاب وجردوه من ملابسه.. الداخلية التونسية تعلن توقيف أفراد شرطة بعد فيديو أثار صدمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 06:45 م