طهران تبتز برلين بقضية ناهد تقوى لإحراز أهداف في الملف النووي : صحيفة عاجل

2021-06-11T21:20:35+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن طهران تبتز برلين بقضية ناهد تقوى لإحراز أهداف في الملف النووي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : كشفت تقارير ألمانية عن أن نظام الملالي في طهران يبتز برلين باحتجاز الصحفية الإيرانية الألمانية ناهد تقوى.وقال تلفزيون إن تي في الألماني إن الغرب أصبح في مأزق كبير بسبب تكرار إيران اعتقال مواطنين غربيين مزدوجي الجنسية، وخاصة أنها تبتز بهم الجميع في الملف النووي.وتقبع تقوي منذ شهور في سجن إيفين سيئ السمعة بطهران. بينما تتواتر أنباء عن بدء المحاكمة ضدها يوم الأحد، تحت ذريعة تعريض الأمن القومي للخطر وتخطيطها للإطاحة بالحكومة، فيما تدعي إيران أن تقوى نشرت دعاية ضد الجمهورية الإيرانية.وتقول نجلتها مريم كلارين لتلفزيون إن تي في الألماني، إن والدتها استجوبت لعدة أشهر وهي معصوبة العينين، مشيرة إلى أن"الكلام والتفكير ممنوع. التحدث عن أفكارك يعد جريمة".كانت ناهد تقوي تنتقد النظام، لكنها لم تكن ناشطة سياسيًا، ومع ذلك، يتضح لكلارين: "أمي سجينة سياسية". درست ناهد تقوي الهندسة المعمارية في فلورنسا قبل أن تهاجر من طهران إلى كولونيا مع ابنتها ذات العامين آنذاك في عام 1983، وفي الآونة الأخيرة أمضت نصف العام في طهران.وببنما همت للمغادرة نهاية ٢٠٢٠ فشلت بسبب اجراءات قررت جائحة كورونا، ثم اختفت دون أن تترك أثراً منذ منتصف أكتوبر من العام الماضي، وحين فتح شقيقاها باب شقتهما في طهران وجدها مبعثرة بالكامل كما فقدت وثائق وكمبيوتر.وقال أحد الجيران إن الجيش اقتاد تقوي البالغة من العمر 66 عامًا إلى سجن، وتقول الابنة: "كنت لا أزال أفكر في سوء تفاهم سيتم إزالته بسرعة كبيرة". المثير أن ناهد تقوي تحمل جنسية مزدوجة، لكن إيران لا تعترف بجواز السفر الألماني. في الأيام الـ194 الأولى في سجنها، كانت امرأة كولونيا في الحبس الانفرادي في جناح الحرس الثوري. تقول مريم كلارين، خلال ذلك الوقت، لم يُسمح لأحد بزيارة والدتها. كانت والدتها تخضع للمراقبة المستمرة بالكاميرا وكان عليها أن تنام على الأرض لأنه لم يكن هناك سرير أو وسادة في الزنزانة. كان الطعام سيئًا وغير كافٍ أيضًا.  تقول كلارين: "الطعام يكفي للبقاء على قيد الحياة فقط". وفي الوقت نفسه، تعاني والدتها من تساقط الشعر، والتهاب الجلد، وتفاقم مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى وجود آلام في الظهر وبسبب ضعف الضوء هناك مشاكل في العين وصعوبة في النوم.في منتصف مايو، تم نقل ناهد تقوي إلى جناح النساء، حيث يتعين عليها الآن مشاركة زنزانة مع عشر نساء. يمكن لمريم

خبر طهران تبتز برلين بقضية ناهد تقوى لإحراز أهداف في الملف النووي

كانت هذه تفاصيل طهران تبتز برلين بقضية ناهد تقوى لإحراز أهداف في الملف النووي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عاجل وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 09:20 م