حديقة الجيزة تضم 4 آلاف حيوان.. أبرزهم إنسان الغاب وسبع البحر والزرافات : بوابه اخبار اليوم

2021-07-22T21:12:20+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن حديقة الجيزة تضم 4 آلاف حيوان.. أبرزهم إنسان الغاب وسبع البحر والزرافات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

تمتلك مصر 8 حدائق حيوان في مصر، منهم حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأسماك بالقاهرة وحديقة الحيوان بكفر الشيخ والإسكندرية والشرقيه والفيوم وبنى سويف وطنطا.

ومن اهم المزايا التي تميز أى حديقة حيوان عن الأخرى يرجع إلى أعداد و انواع الحيوانات التى تضمها كل حدايقة وخاصة إذا كانت تضم حيوانات قادرة على إسعاد زائريها ومن خلال هذه التقرير قمنا برصد أهم الحيوانات التى تضمها حديقة الحيوان بالجيزة وكذلك الحدائق الإقليمية بالمحافظات.

ا - حديقة الحيوان يالجيزة واحدة من أجمل حدائق الحيوان فى العالم وهى واحدة من أكثر حدائق الحيوان كثافة من حيث العدد وتنوع فصائل وأنواع الحيوانات الموجودة بها ويوجد بها حوالي 4 ألاف حيوان وطائر فيها اسود وقرود ونمور وإفيال وحمار وحشي والغزال بأنواعه المختلفة والزرافات و سبع البحر وذئاب و رجع وتماسيح .

كما يوجد بها بيت للزواحف به العديد من الثعابين بأنواعها واشكالها المختلفة بجانب انواع الحرباء النادرة والمختلفة الالوان

كما تضم حيوان انسان الغاب أحد فصيلة القرود وكذلك تضم الشمبانزيو النعام والسباع

كما تضم حديقة الحيوان بالجيزة المتحف الحيوانى الذى يعد اول متحف حيوانى فى مصر يوجد به مجموعة من الهياكل العظمية لبعض الحيوانات النادرة

2- حديقة الأسماك أو حديقة الجبلاية تم افتتاحها عام 1902 و تضم 24 حوض لعرض 33 نوع من الأسماك النيلية فيها كما تضم 49 حوضاً للأسماك البحرية وأسماك الزينة المتنوعة والنادرة.

3- حديقة الحيوان بالإسكندرية هي ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر تم إنشائها عام 1926 وتضم نمر مخطط و سباع وماعز جبلة وذئاب وقرود وكباش .

خبر حديقة الجيزة تضم 4 آلاف حيوان.. أبرزهم إنسان الغاب وسبع البحر والزرافات

4- حديقة الحيوانات فى طنطا، وتضم ابوعدس وبيت زواحف وعدد من النسانيس والماعز الجبلى.

5- حديقة الحيوان بالفيوم تم إنشائها عام 1984 وتضم مجموعة من الحيوانات منها السباع والايل وابوعدس وبيت زواحف وعدد من النسانيس والماعز الجبلى .

6- حديقة الحيوان بكفر الشيخ، وتضم ابوحراب وكبش أوروبية ومجموعة طيور جارحة وبحيرة للبجع و مجموعة من الاوز و ابوشوك.

7- حديقة الحيوان فى بني سويف تضم نسانيس وسباع و القرد الحبشى واللاما وابوعقر

8- حديقة الحيوان بالشرقية وتضم مجموعة من القرود الحبشية و الماعز الجبلى و اللاما وذئاب وثعالب وبيت للزواحف.

أقرا ايضا 8 حدائق حيوان في مصر.. أقدمها منذ 130 عامًا

كانت هذه تفاصيل حديقة الجيزة تضم 4 آلاف حيوان.. أبرزهم إنسان الغاب وسبع البحر والزرافات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 09:12 م