بالأرقام.. ننشر تقرير أداء لجنة الشباب خلال دور الانعقاد الأول 

2021-09-15T16:00:20+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بالأرقام.. ننشر تقرير أداء لجنة الشباب خلال دور الانعقاد الأول  والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعدت لجنة الشباب والرياضة  بمجلس النواب برئاسة  الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة تقريرًا عن أدائها طوال دور الانعقاد الأول بالفصل التشريعى الثانى والذي تضمن  عمل اللجنة علي المستوي التشريعي والرقابي .

وأكد التقرير ان اللجنة قامت بدورها الرقابي والتشريعي المنوطة به في إطار اختصاصاتها المنصوصة عليها باللائحة الداخلية للمجلس في مجالي الشباب والرياضة، وكذلك في ضوء خطة عملها الهادفة إلى تعزيز العمل الشبابي والرياضي والنهوض به طبقًا لما نص عليه الدستور المصري وفى ضوء إستراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030.

وكشف التقرير عن عقد  اللجنة 70 اجتماعا  على مدار دور الانعقاد الأول بعدد ساعات عمل 120 ساعة   واستقبلت 90 طلب احاطة ناقشت  اللجنة منهم  (49) طلب إحاطة  بشأن المشكلات المتعلقة بالمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظات الجمهورية المختلفة، وكذلك المتعلقة باحتياجات الشباب المصري ودعم المنظومة الرياضية والهيئات الشبابية المختلفة.

خبر بالأرقام.. ننشر تقرير أداء لجنة الشباب خلال دور الانعقاد الأول 

، كما عقدت اللجنة عددًا من جلسات الاستماع بشأن تقصي الآثار المترتبة على تطبيق قانون الرياضة رقم (71) لسنة 2017، ومناقشة استعدادات الاتحادات الرياضية الأولمبية واللجنة البارالمبية لدورة الألعاب المقامة بطوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021، فضلا عن مناقشة العديد من الملفات الهامة مثل دعم الأندية الشعبية والجماهيرية، واستبدال مباني مراكز الشباب القديمة بأخرى ذات مساحة أكبر خارج الكتلة السكنية، وإلغاء دمج الأندية، ومشروعات الطرح الاستثماري لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

كما قامت اللجنة فى إطار دورها الرقابي بزيارة ميدانية إلى محافظات البحيرة والإسكندرية والدقهلية والشرقية لتفقد عدد من المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية بتلك المحافظات والوقوف على مشكلاتها للعمل على وضع الحلول لها مع المسؤولين التنفيذيين بوزارة الشباب والرياضة، حيث تفقدت اللجنة خلال تلك الزيارات أكثر من 26 منشأة شبابية ورياضية باجمالي ٨٠ ساعة عمل  والتقت خلالها المحافظين ونوابهم والقيادات التنفيذية بالشباب والرياضة لطرح مشكلات الهيئات الشبابية والرياضية الواقعة بنطاق كل محافظة منها للوصول إلى حلول لها بالتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية فى إطار من التكامل والتعاون البنّاء.

وعلى الصعيد التشريعي تقدم النائب الدكتور محمود حسين وأك

كانت هذه تفاصيل بالأرقام.. ننشر تقرير أداء لجنة الشباب خلال دور الانعقاد الأول  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 04:00 م