اخبار الصحافة العربية

«واشنطن بوست»: ما الشروط التي وضعتها إدارة بايدن للإفراج عن المعونة المصرية المُجمّدة؟

مشاهدة او قراءة التالي «واشنطن بوست»: ما الشروط التي وضعتها إدارة بايدن للإفراج عن المعونة المصرية المُجمّدة؟ والان إلى التفاصيل :

قال جون هادسن وميسي رايان في مقال لهما على موقع «واشنطن بوست»، إن مسؤولين قالوا يوم الاثنين إن إدارة بايدن ستفرض شروطًا جديدة على المساعدات الأمنية لمصر، وهو قرار يرسل توبيخًا غير عادي إلى حليف رئيسي في الشرق الأوسط بشأن الانتهاكات الحكومية، لكنه لا يصل إلى حد العقوبة الأكبر التي تسعى إليها جماعات حقوق الإنسان.

وأوضح الكاتبان أن هذا القرار، الذي يؤثر في حصة من 1.3 مليارات دولار من المساعدات الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر كل عام، يعد مؤشرًا على كيفية قيام إدارة بايدن بموازنة حقوق الإنسان والأمن القومي، في الوقت الذي تسعى فيه لإصلاح الأضرار التي لحقت بسمعة أمريكا وإعادة التركيز على التحديات الداخلية، من بينها الانقسامات السياسية ووباء فيروس كورونا.

منطقة الشرق

منذ 22 ساعة

«ميدل إيست آي»: بين إيران وسد النهضة.. هذه أبرز ملفات لقاء السيسي وبينيت

بعد مداولات مطولة، قرر المسؤولون تقديم 170 مليون دولار لمصر لمكافحة الإرهاب وأمن الحدود ومنع انتشار الأسلحة، حسبما قال مساعدو وزارة الخارجية والكونجرس المطلعون على الأمر. قال المسؤولون إن الإدارة ستقدم 130 مليون دولار إضافية بشرط أن تنهي مصر المحاكمات المطولة ضد منظمات حقوقية ومنظمات المجتمع المدني المعروفة باسم القضية 173، وأن تسقط التهم الموجهة ضد 16 شخصًا أو تفرج عنهم، ممن حددتهم الولايات المتحدة ورفعتهم إلى القاهرة منذ يونيو (حزيران).

شروط الإفراج عن المعونة المصرية

قال مسؤول أمريكي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لوصف قرار لم يعلن عنه علنًا: «إذا أكملوا معايير حقوق الإنسان التي وضعناها للمصريين، فإنهم سيحصلون أيضًا على 130 مليون دولار».

عادة ما تستشهد الإدارات السابقة بمخاوف الأمن القومي لممارسة تنازل يسمح لها بصرف 300 مليون دولار من حزمة المساعدات التي تكون بخلاف ذلك مشروطة باستيفاء مصر لبعض معايير حقوق الإنسان. قال مسؤول أمريكي إن قرار إدارة بايدن بفرض شروط على بعض المساعدات يشير إلى أن الوضع لم يعد كما كان.

لم يُكشف النقاب عن تفاصيل شروط المساعدة الجديدة. لكن مجلة «بوليتيكو» كانت أول من تحدث عن قرار حجب جزء من المساعدة البالغة 300 مليون دولار.

يشكِّل ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «واشنطن بوست»: ما الشروط التي وضعتها إدارة بايدن للإفراج عن المعونة المصرية المُجمّدة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : ساسة بوست سياسة الصحافة العربية 2021-9-15 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.