الكشف عن تفاصيل نظام تملك غير العمانيين للعقارات السكنية

2021-09-15T17:40:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الكشف عن تفاصيل نظام تملك غير العمانيين للعقارات السكنية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن اعتماد الشراء بنظام حق الانتفاع لغير العمانيين في المباني السكنية التجارية متعددة الطوابق.

وقالت الوزارة- في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر- إن القرار يواكب التوجهات العالمية لضبط حركة الأموال واستغلالها في القطاع العقاري، كما يوائم خصوصية المجتمع العماني ويخلق بيئة أعمال تنافسية جاذبة للمستثمرين.

وأوضحت الوزارة أن القرار يساهم في خلق فوائد اقتصادية متعددة مثل تنفيذ برامج التنوع الاقتصادي، وتوفير بيئة أعمال تنافسية والتوسع في مشاريع التطوير العقاري.

وتتضمن الشروط التي نشرتها الوزارة: أن يكون لدى المشتري إقامة سارية لمدة لا تقل عن سنتين، ويكون الشراء لوحدة سكنية واحدة فقط بالاشتراك مع آخرين من أقربائه من الدرجة الأولى، وأن يكون الشراء من حق الشخص البالغ 23 عاما، ولمدة 99 عامًا.

وفيما يلي تفاصيل القرار:

خبر الكشف عن تفاصيل نظام تملك غير العمانيين للعقارات السكنية

 

كانت هذه تفاصيل الكشف عن تفاصيل نظام تملك غير العمانيين للعقارات السكنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرؤية العمانية وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 05:40 م