الصحة العالمية تعتزم النظر فـي «جوازات التطعيم» عندما تزداد تغطية اللقاحات

2021-09-15T18:56:03+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الصحة العالمية تعتزم النظر فـي «جوازات التطعيم» عندما تزداد تغطية اللقاحات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

■ السعودية تحدث إجراءات دخول القادمين للمملكة

■ أكثر من 3 ملايين تونسي استكملوا التطعيم

■ نصف الأردنيين غير راضين عن «التعليم عن بعد»

■ جرعة معززة للفئات الأكثر عرضة للإصابة فـي بريطانيا

■ التطعيم إلزامي لبعض الفئات المهنية بفرنسا

خبر الصحة العالمية تعتزم النظر فـي «جوازات التطعيم» عندما تزداد تغطية اللقاحات

جنيف ـ عواصم ـ الوطن ـ وكالات:

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن منظمة الصحة العالمية تنظر في طلب جوازات سفر تؤكد التطعيم ضد كورونا كشرط مسبق للتمييز في السفر نظرًا لنقص اللقاحات في بعض المناطق، لكنها تعتقد أنه يمكن النظر في هذا الإجراء عندما تزداد تغطية اللقاح. وقال أدهانوم: “لا نريد استخدام جوازات سفر التطعيم كشرط مسبق للسفر بسبب الافتقار إلى المساواة في أخذ اللقاحات، ستكون أداة للتمييز، ولن تساعد، لذلك في هذا الوقت لا يمكن استخدامها، خاصة إذا كانت شرطًا للسفر، ولكن في المستقبل عندما تزداد تغطية اللقاح عالميًا، يمكن النظر في ذلك، ولهذا السبب نساعد البلدان التي تعمل على جوازات سفر اللقاحات حتى نتمكن من الحصول على نظام موحد”.

خليجيا، حدثت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية تعليماتها بشأن إجراءات دخول القادمين إلى المملكة للمقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها، مؤكدة على أن التعليمات الجديدة سيبدأ العمل بها اعتباراً الخميس القادم، والتي من بينها أنه سيكون على القادم إلى المملكة وغير محصن وحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة أن يقدم فحصًا بتقنية PCR”” سلبيا لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة على أعلى تقدير. في سياق آخر، دعت السلطات السعودية القادمين إلى المملكة من غير السعوديين، من المحصنين وغير المحصنين، من الدول المسموح بالقدوم منها إلى تسجيل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلكترونيا.

الى ذلك، حذرت وزارة الصحة المصرية عددا من الفئات التي وصفتهم بـ”الممنوعين” من تلقي لقاح كورونا وهم الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية للمادة الفعالة في اللقاح أو لأي من المكونات الداخلة في تركيبها. وبحسب البيان، فإنّ من يتلقون أدوية مثبطة للمناعة، ومن تظهر عليهم أعراض الحمى والسعال، وضيق التنفس، وآلام في العضلات، والصداع، وفقدان حاستي الشم والتذوق، واحتقان وسيلان الأنف والإسهال والغثيان؛ ممنوعون حاليا من تلقي اللقاح. في السياق، أعلنت وزارة

كانت هذه تفاصيل الصحة العالمية تعتزم النظر فـي «جوازات التطعيم» عندما تزداد تغطية اللقاحات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 06:56 م