اخبار السعودية

المشاركون في ( برنامج فخر ) ينضمون إلى الأندية الرياضية المحلية

مشاهدة او قراءة التالي المشاركون في ( برنامج فخر ) ينضمون إلى الأندية الرياضية المحلية والان إلى التفاصيل :

الرياض – واس

أكمل ذوو الإعاقة المشاركون في “برنامج فخر” معسكرهم التدريبي في أربعة مجالات رياضية، لتبدأ مرحلة جديدة بانضمامهم إلى الأندية الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة.

ويركّز “برنامج فخر” على تأهيل وتدريب ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع الرياضي المحلي والدولي، تحقيقًا لمبادرات برنامج جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويهدف البرنامج إلى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة عبر اكتشاف قدراتهم الرياضية وتطويرها، وتعزيز المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية لذوي الإعاقة، وصناعة أبطال رياضيين يمثلون الوطن في المحافل المحلية والإقليمية والدولية وتحقيق إنجازات عالمية.

وخاض المشاركون تجربة مختلفة من خلال معسكر داخلي مقسم على ثلاث مجموعات في قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض؛ والذي أحدث تغيير جوهري في حياتهم بحسب المشارك إبراهيم الصهد، الذي قدّم شكره لوزارة الرياضة واللجنة البارالمبية السعودية على التنظيم، فيما أكد المشارك عدنان الراجحي أن المعسكر يشكّل بداية تحقيق أحلامهم، مشيراً إلى أن الفعاليات تميّزت بتنوع المجالات التدريبية وحرص اللجنة على تقديم أفضل التجارب العالمية في تلك المجالات، مع التركيز على تحفيز المشاركين وإتاحة المجال لهم لاختيار الميادين التدريبية التي يفضّلونها.

وأعرب المشاركون عن شكرهم لإدارة قاعدة الملك سلمان الجوية التي جنّدت إمكانياتها لإنجاح المعسكر التدريبي على مدى شهر كامل، مشيرين إلى تدربهم بشكل احترافي على أيدي مدربين محليين وعالميين وأخصائيي علاج طبيعي، إضافة إلى خوضهم منافسات تعزز قدراتهم على ممارسة الرياضات التي تناسب أوضاعهم وهي ألعاب القوى ورفع الأثقال والرماية وكرة السلة.

وتطرق المدربين المشاركين إلى أن البرنامج يعد من أنجح البرامج التدريبية المخصصة لذوي الإعاقة، إذ اشتمل على برامج تأهيلية وتدريبية من جميع النواحي التي تخدم المشاركين.

كما أسهم في توسيع قاعدة ذوي الإعاقة الممارسين لرياضات متنوعة، واكتشاف القدرات بالتعاون مع المشاركين أنفسهم الذين اختاروا الرياضات التي يحبونها وهو ما يعزّز لديهم حافز الإبداع في المجالات الرياضية وذلك وفقاً للمدير الفني لمنتخب المملكة لألعاب القوى لذوي الإعاقة ناصر القحطاني، ومدرب منتخب المملكة لكرة السلة لذوي الإعاقة إبراهيم البصيص، والمدرب الدولي في الرماية للأشخاص ذوي الإعاقة حمّاد العتيبي.

وأكد المدربون على نجاح المعسكر إذ اكتشفت اللجنة المشرفة على البرنامج أبطالاً يستحقون أن يُلحقوا ببرامج تدريبية مكثفة تمهيداً للاستحقاقات القادمة وتمثيل المملكة في المحافل المحلية والعالمية.

ووفّرت اللجنة البارالمبية السعودية المشرفة على البرنامج الأطراف الصناعية الرياضية والكراسي للمشاركين حسب الحاجة من خلال شركات معتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية، كما نسّقت مع جميع أندية الأشخاص ذوي الإعاقة في أنحاء المملكة كافة لاستقبال ذوي الإعاقة الذين أنهوا تدريباتهم في المعسكر، من أجل مواصلة تدريباتهم في تلك النوادي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المشاركون في ( برنامج فخر ) ينضمون إلى الأندية الرياضية المحلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة أونلاين وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة أونلاين رياضة السعودية 2021-9-20 89

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.