بسبب الاضرار بمواطني دائرته وعدم التزامه بما قطعه على نفسه .. تحركات قضائية لسحب حصانة البرلماني محمد الطوقي

2021-01-13T22:56:00+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : التغيير برس - صنعاء 

تمضي محكمة شمال الأمانة في اجراءاتها القانونية لنزع الحصانة البرلمانية عن النائب محمد الطوقي عضو مجلس النواب وذلك بسبب استخدامها في أغراض ضد القضاء وخالفة توجيهات المحكمة وحماية عدد عصابة تقوم بنهب الاراضي .

وبحسب مصادر قضائية فإن هذه التحركات جاءت ايضاُ بسبب عدم التزامه النائب الطوقي بالضمانة الخطية المسلمة والذي التزم فيها بتسليم  مبلغ ٥٨ مليون ريال للمواطن اسامة صادق الروحاني.

كما يسخر  النائب الطوقي حصانته ونفوذه في البرلمان مظلة حماية  ليزيد النعماني الضامن الثاني بدفع المبلغ المذكور عن ابن اخيه ايمن النعماني.

أخبار صحافة نت الجديد

واعتمادا على هذه المظلة  يواصل " يزيد النعماني" المماطلة  والتهرب من الوفاء بالتزاماته اعتمادا على مظلة وحماية النائب الطوقي وهو الأمر الذي لم يعد مقبولا من قبل أل الروحاني لاسيما في ظل قيادة المسيرة القرآنية التي قضت على هذه الممارسات الغير قانونية الى غير رجعة باعتبارها سلوكيات لا تمس للنيابة عن الشعب  بصلة بل تضر بهم و تنمي  مع الزمن مراكز قوى أنانية تفرط في حقوق المواطنين وتنهش فيها  وتشكل عنصر اعاقة في تنفيذ العدالة في أوساط المجتمع .

من جهتهم صحفيون وحقوقيون كانوا يتابعون قضية الروحاني باركوا هذه الخطوة الموفقة والجريئة من قبل القاضي واعتبروها علاجا ناجعا في تصحيح الأوضاع المختلة منذ عقود مطالبين بضرورة دعم هذه الخطوة من قبل قيادة المجلس السياسي وحكومته ليصل المواطن إلى حقوقه بلا عوائق ولا مظلات حماية يوفرها ذوي النفوذ  للفاسدين والمحتالين لا سيما في قضايا بيع  الاراضي .

وتجدر الإشارة إلى أن قناة الهوية كانت وعدد واسع من الوسائل الإعلامية المحلية تناولت هذه القضية ويتابعونها إلا أنه ومنذ ذلك الوقت لم يحصل أي تقدم في حلها إلى الان .

 

كانت هذه تفاصيل بسبب الاضرار بمواطني دائرته وعدم التزامه بما قطعه على نفسه .. تحركات قضائية لسحب حصانة البرلماني محمد الطوقي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/13 الساعة 10:56 م