غدًا.. بدء انتخابات اللجان النوعية الجديدة لمجلس النواب

2021-01-13T23:10:49+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

يبدأ مجلس النواب، غدا الخميس، تشكيل اللجان النوعية والتي يبلغ عددها 25 لجنة نوعية، أبرزها: الشؤون الدستورية والتشريعية، ولجنة الخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي، والاقتراحات والشكاوى، والقوى العاملة، ولجنة الإعلام والثقافة والآثار، ولجنة الإدارة المحلية، والتضامن، والإسكان.

وتجرى المشاورات على قدم وساق لترشيحات هيئات المكاتب خاصة رؤساء اللجان في مجلس النواب.

اقرأ أيضا| «الهنيدى» للتشريعية و«درية» للإعلام.. أبرز المرشحين لرئاسة لجان البرلمان

وكشفت مصادر بالبرلمان أن عدد كبير من مكاتب اللجان، سيتم تغييرها وضم عدد أكبر من السيدات والشباب وأن هناك رؤساء لجان سيحتفظون بمقاعدهم، ومن الأسماء المتوقعة وفقًا للمشاورات: عبد الهادي القصبي للجنة التضامن، والنائب أحمد السجيني كرئيس للجنة الإدارة المحلية، والنائب أشرف رشاد رئيسًا للجنة الشباب والرياضة، واللواء كمال عامر للجنة الدفاع والأمن القومي، واللجنة الدينية يرأسها أسامة العبد، والنائب طارق رضوان للجنة الشؤون الإفريقية.

كما ضمت الأسماء: النائب عاطف ناصر للجنة النقل والمواصلات، والسفيرة منى عمر للجنة حقوق الإنسان، ود. أشرف حاتم رئيسًا للجنة الصحة، وهشام الحصري للجنة الزراعة، ومعتز محمد محمود للإسكان، بالإضافة إلى لجان تنتظر مصيرها.

أخبار صحافة نت الجديد

وتبدأ الخطوة الأولى في تشكيل اللجان بتقديم النواب لرغباتهم، حيث حدد النواب اليوم الأربعاء رغباتهم في الالتحاق باللجان النوعية التي يرغبون في عضويتها، استعدادًا للانتخابات التي تجرى غدا الخميس.

ونصت اللائحة الداخلية لمجلس النواب على تحديد خطوات تشكيل اللجان وانتخاب هيئات مكاتبها التي تتكون من رئيس ووكيلين وأمين سر بما يعادل 100 مقعد تجري عليها انتخابات اللجان، حيث يبدي النواب رغباتهم مكتوبة باللجنة التي يريد الانضمام إليها كل نائب.

كما تضم الخطوة التالية، إعلان القوائم حيث نظمت المادة 41 سبل التشكيل بأن يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها.

ويعرض الرئيس على المجلس، القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمه

كانت هذه تفاصيل غدًا.. بدء انتخابات اللجان النوعية الجديدة لمجلس النواب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/13 الساعة 11:10 م