ثلاثة أشقاء من تربية حلب يتميزون بالحساب الذهني

2021-01-13T23:20:07+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الثورة أون لاين - اسماعيل جرادات: 

تميز أحرزه ثلاثة أشقاء من مدينة حلب في البطولة العربية للحساب الذهني، وحرصاً من مديرية التربية في حلب على دعم المتميزين.

أخبار صحافة نت الجديد

التقى مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو التلاميذ الثلاثة المتميزين في مدرسة مدينة العلم، موضحا أن الحساب الذهني من العلوم التي تهدف إلى تنشيط الدماغ وتفعيل أكبر عدد ممكن من خلاياه من خلال المسائل الرياضية التي تحتوي على قواعد علم الحساب، مشيراً إلى حرص وزارة التربية على دعم حالات التميز في كافة المجالات العلمية، وأضاف إن حلب كانت ومازالت متميزة بأطرها التربوية وتلاميذها وطلابها.

وأشار ماسو الى أن المراكز الأولى التي حصدها كل من لانا كيالي وأمل كيالي ومحمد كيالي في بطولة الحساب الذهني هي فخر لوطنهم سورية.

ومن جانبها بينت المدرسة غدير خزنة المشرفة على تدريب التلاميذ أن التدريب كان يومياً لمدة أربع ساعات ولشهر كامل على العمليات الحسابية الذهنية بالجمع والطرح، وأضافت إن إصرار وشغف لانا وأمل ومحمد مكنهم من الفوز بكأس البطولة العربية للحساب الذهني والتي استضافتها مصر وبرعاية الاتحاد الدولي للسوروبان.

يذكر أن البطولة أقيمت عبر الانترنت وبمشاركة 350 طفلاً وطفلة من 46 دولة عربية وأجنبية.

كانت هذه تفاصيل ثلاثة أشقاء من تربية حلب يتميزون بالحساب الذهني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الثورة أون لاين وقد قام فريق التحرير في صحافة سوريا بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/01/13 الساعة 11:20 م

متعلقات