متى يحصل المصريون على لقاح كورونا؟

2021-01-14T02:40:17+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة المصرية لموقع "سكاي نيوز عربية"، إنه من المنتظر بدء تطعيم الأطقم الطبية العاملة في مستشفيات استقبال مرضى كورونا بلقاح كورونا، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، نهاية شهر يناير الجاري أو مطلع فبراير على أقصى تقدير.

بدوره، شدد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية، على أن مصر لم تتأخر في بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا، إذ أن الكثير من دول العالم لم تبدأ حتى الآن؛ نظرًا لقلة الكميات المتاحة من اللقاحات عالمياً، مؤكدًا أنه عندما يصل العدد الكافي من هذه اللقاحات إلى البلاد ستبدأ حملات التطعيم.

وكشف المصدر المصري المسؤول عن سبب تأجيل حملة التطعيم بلقاح كورونا في مصر حتى نهاية يناير، قائلًا إن "وزارة الصحة لم تتسلم سوى 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني فقط، وكان من المفترض الحصول على دفعة جديدة خلال الأسابيع الماضية، إلا أن بعض العقبات التي تخص الشركة المُنتجة حالت دون إتمام وصول هذه الدفعات الجديدة حتى اليوم".

وأوضح المصدر أنه إلى جانب ذلك، عملت وزارة الصحة خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع عدد من الوزارات، على تجهيز مقار ومراكز تقديم خدمات التطعيم بلقاحات كورونا على مستوى الجمهورية، بتخصيص 34 مركزًا للعمل طوال أيام الأسبوع، ورفع كفاءة العديد من المراكز وتأهيلها لاستقبال المواطنين.

أخبار صحافة نت الجديد

وقال: "بالطبع الوقت عامل مهم بالنسبة لجميع الدول لتطعيم مواطنيها باللقاح، وهذا سبب ضغطًا كبيرًا على جميع الشركات المُنتجة للقاحات لتوفير تلك الاحتياجات، ولذا انتهجنا سياسة تعدد المصادر للحصول على أكبر قدر ممكن من الجرعات خلال فترة زمنية قصيرة، وعندما وصلت الدفعة الأولى من اللقاح الصيني فضّلنا الانتظار لحين وصول الدفعة الثانية البالغ عددها 50 جرعة كذلك، حتى يبدأ التطعيم، لكنها تأخرت بعض الوقت، ونأمل أن تصل خلال الأيام القليلة المقبلة".

كانت مصر، تسلمت يوم 10 ديسمبر الماضي، أول شحنة من لقاح كورونا الذي طورته المجموعة الوطنية الصينية للأدوية (سينوفارم)، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الصحة المصرية، إن لقاح سينوفارم فعال بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وعاد المصدر للقول إن مصر حصلت على 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني بالفعل، لكنها لا تكفي سو

كانت هذه تفاصيل متى يحصل المصريون على لقاح كورونا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 02:40 ص