رئيس النواب: «مواعيدنا هتكون بالثانية»

2021-01-14T03:30:42+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

شهد مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أمس 13 يناير، ثاني جلسات الفصل التشريعي الثاني، والتي كانت مخصصة لإعلان القوائم المبدئية لتشكيل اللجان النوعية، وفتح باب الاعتراضات والاقتراحات عليها.

ويعقد المجلس جلسة اليوم الخميس، لإعلان قوائم اللجان والمرشحين لهيئات مكاتبها بصوتها النهائية والدعوة لانتخابات اللجان، على أن يتم إعلانها بجلسة مسائية في ذات اليوم.

واستمرت جلسة اليوم  نحو 15دقيقة، حيث دعا فيها النواب الذين لم يتسني لهم الانضمام للجان أن يقوموا بذلك، حتي تعلن القوائم اليوم الخميس بصورتها النهائية، مع تقديم رغبات الترشح بشأن هيئات المكاتب أيضا، مطالبا الأعضاء بالالتزام بالموعد المحدد لانعقاد الجلسات البرلمانية داخل القاعة الرئيسية للمجلس، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا .

أخبار صحافة نت الجديد

وأكد على أهمية إعطاء مظهر حضاري عن مجلس النواب وانضباطه، سواء في الداخل أو الخارج، بقوله: «نرجو الالتزام في موعد انعقاد الجلسات العامة ليس بالدقيقة إنما بالثانية».

وأشار رئيس مجلس النواب في حديثه إلى أعضاء المجلس، أهمية الالتزام بالأعراف والتقاليد البرلمانية الراسخة داخل القاعة والتي يأتي في مقدمتها الالتزام بالهدوء وعدم تبادل التحية داخلها، فضلا عن الالتزام بمقاعد الجلوس بقوله: لا يخفى عليكم التقاليد البرلمانية الراسخة داخل قاعة المجلس، وتشمل الالتزام بالهدوء الكامل، وعدم تبادل التحية، والالتزام بأماكن الجلوس. ونوه جبالي، إلى أن ما شهدته  الجلسة الافتتاحية أمس كان استثنائياً، فهى جلسة استثنائية، ويجب أن نعطى للمواطنين المصريين وللعالم كله أننا نرسى القواعد البرلمانية، مختتما حديثه قائلا: ربنا يوفقكم  جميعا وهدفنا الالتزام ليس بالدقيقة ولكن بالثانية  وهذا أول تقليد نتفق عليه جميعا»، مطالبا الأعضاء بضرورة التزام الهدوء الكامل أثناء الجلسة، عدم الكلام، وعدم تبادل التحية.

ووجه جبالي، الأعضاء قبل رفع الجلسة لمن يرغب في تغيير رغبته في الانضمام للجان النوعية إلى مكتب أمانة المجلس خلال ساعة بعد رفع الجلسة، ليتمكن المجلس من استكمال دوره في إجراءات انتخابات اللجان النوعية، وقال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: بعد مراجعة طلبات الأعضاء للانضمام للجان النوعية، تبين أن عددًا كبيرًا لم يستكمل الورقة الخاصة باختيارات اللجان

كانت هذه تفاصيل رئيس النواب: «مواعيدنا هتكون بالثانية» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 03:30 ص