ماكرون وغزواني يبحثان الوضع الأمني في الساحل

2021-01-14T14:50:21+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

Reuters

ماكرون والغزواني في "قمة كوكب واحد" حول التنوع البيولوجي في باريس

بحث الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، القضايا المرتبطة بالوضع الأمني في منطقة الساحل، وجهود إلغاء ديون دول مجموعة الخمس.

أخبار صحافة نت الجديد

وبحث الرئيسان خلال عشاء عمل أقامه الرئيس الفرنسي، ما حققته موريتانيا خلال رئاستها لمجموعة الخمس بالساحل، من نتائج وحشد الدعم العسكري والاقتصادي والسياسي لصالح مجموعة دول الخمس في الساحل.

كما تطرق اللقاء إلى المتابعة المنتظمة والصارمة لتنفيذ خارطة "مؤتمر بو" الذي عقد في فرنسا العام الماضي وتعميق الوعي بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الوضع في الساحل.

وشارك الرئيس الموريتاني، قبل أيام في القمة العالمية للمناخ، بصفته الرئيس الدوري لمجموعة دول الساحل الخمس.

وتستعد دول الخمس في الساحل، إلى جانب فرنسا لعقد قمة في تشاد، هي الثالثة منذ قمة "بو" الفرنسية، وذلك في ظل تتالي الهجمات بمنطقة الساحل، حيث قتل 5 جنود فرنسيين مؤخرا بمالي، وأكثر من 100 مدني في النيجر، كما قتل وجرح عسكريون في بوركينا فاسو. 

المصدر: صحراء ميديا

كانت هذه تفاصيل ماكرون وغزواني يبحثان الوضع الأمني في الساحل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 02:50 م