تونس تعلن أن الجزائر ستتقاسم حصتها من لقاح كورونا معها

2021-01-14T18:25:24+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلن وزير الخارجية التونسي عثمان جرنديأن الجزائر ستتقاسم حصتها من اللقاح مع بلاده فور حصولها عليه.

اقرأ أيضاً : أردني استيقظ فوجد نفسه بطلا.. وصوره تصدرت أخبار الصحف الإلكترونية

وقال الوزير في مقطع فيديو نشرته رئاسة الجمهورية التونسية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك ليل الأربعاء إلى الخميس إن "وزير الخارجية الجزائري استجاب بصفة مباشرة وقال بالحرف الواحد إن الجزائر لم تتحصل بعد على هذه اللقاحات، ولكن فور تحصلها عليها سوف تتقاسم ذلك مع تونس الشقيقة وهذا التزام شديد من قبل الجزائر بمقتضيات الأخوة القائمة بين البلدين".

وأوضح جرندي اثر لقائه الرئيس التونسي قيس سعيّدأن "الرئيس تبون قد استجاب بنفسه لهذا الطلب واعطى تعليماته لوزير الخارجية في خصوص ما يستلزم من توفير اللقاح تقاسما مع ما سوف تتحصل عليه الجزائر من هذه اللقاحات مع تونس".

واعتبر الوزير التونسي "هذا تعبير شديد على متانة علاقات الأخوّة القائمة بين تونس والجزائر" وبين الرئيسين التونسي والجزائري.

أخبار صحافة نت الجديد

ولم تؤكد السلطات الجزائرية هذا الاعلان رسميا.

وتعاقب وزيران على وزارة الصحة التونسية منذ بداية أزمة الوباء في آذار الفائت، وأعلنت تونس عن حملة تطعيم خلال الربع الثاني من العام 2021 وتكثف من اتصالاتها الدبلوماسية للحصول على حصص من اللقاحات.

ومنحت السلطات التونسية ترخيصا للقاح فايزر/بايونتيك الأمريكي الالماني.

وقال مدير معهد باستور الهاشمي الوزير لفرانس برس إنه تم ارسال طلب لشراء مليوني جرعة ومن المنتظر وصول الدفعة الأولى خلال الربع الثاني وستمنح مجانا للمواطنين.

وتجري تونس محادثات مع الطرف الروسي للحصول على لقاح سبوتنيك-في، وفقا لوزير الصحة فوزي مهدي.

كانت هذه تفاصيل تونس تعلن أن الجزائر ستتقاسم حصتها من لقاح كورونا معها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/01/14 الساعة 06:25 م