للمرة الأولى بعد تطبيع المغرب.. البوليساريو تقصف معبر الكركرات

2021-01-24T05:35:30+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الأحد 24 يناير 2021 02:21 ص

شنت جبهة البوليساريو، مساء السبت، هجوما بالصواريخ والقذائف بشكل عنيف على معبر الكركرات الحدودي الذي يربط الصحراء الغربية بموريتانيا، ويصدر المغرب من خلاله منتجاته إلى أفريقيا.

وأفاد شهود عيان ومسافرون عبر المعبر أن صواريخ وقذائف استهدفت منطقة المعبر وسقط بعضها وانفجر في محيطه، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ".

ولم ترد حتى الأن تقارير عن إصابات.

وذكر الشهود أن المغرب رد على مصادر القصف، وتحرك طيرانه العسكري تجاه المكان وشوهد بالقر ب من بلدة "إينال" الموريتانية المتاخمة للصحراء الغربية.

ورغم أن ناشطون مغاربة نفوا الهجوم على المعبر، لكن آخرون شاركوا صورا قالوا إنها لعملية القصف.

أخبار صحافة نت الجديد

يحدث الان ..تم قصف الكركرات اليلة بصواريخ من طرف الجيش الشعبي الصحراوي و هناك سيارات احترقت عند البوابة حسب شهود عيان

الصورة من قصف الكركرات pic.twitter.com/pgWWsp0ljW

— Buda.must (@BudaMustafa) January 23, 2021

وهذه هي المرة الأولى التي يقصف فيها مقاتلو البوليساريو معبر الكركرات الحدودي، بعد سيطرة المغرب الكاملة عليه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما أن الهجوم يعد الأول بعد اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على الصحراء، وهو الاعتراف الذي قدمته إدارة "ترامب"، مقابل تطبيع المغرب مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + د.ب.أ

كانت هذه تفاصيل للمرة الأولى بعد تطبيع المغرب.. البوليساريو تقصف معبر الكركرات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/01/24 الساعة 05:35 ص

متعلقات