رسميًا.. المغرب تعتمد لقاح «سينوفارم» الصينى المضاد لكورونا

2021-01-24T06:40:49+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن ترخيص اللقاح الصيني «سينوفارم» بشكل عاجل، ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا.وقالت الصحة إن اجتماع اللجنة الوطنية الاستشارية المكلفة بالبت في ملفات التراخيص الاستعجالية للقاحات المفترض استعمالها بالمغرب ضد فيروس كورونا خلص بالإجماع إلى مطابقة اللقاح الصيني بامتياز للمواصفات والمعايير المعتمدة دوليًا وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.وأكدت الوزارة أن «اللقاح استوفى جميع الشروط المرتبطة بالجودة والفاعلية والسلامة، وخلوه من أي أضرار جانبية محتملة، مما يمكِّن مختبر سينوفارم الصيني، من الحصول على ترخيص بشكل عاجل تدوم مدة صلاحيته 12 شهرًا».وكانت الصحة المغربية قد أعلنت عن تسلمها أولى دفعات اللقاح البريطاني «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا.وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن حملة التطعيم الوطنية ضد كورونا ستنطلق رسميًا خلال الأسبوع المقبل.

أخبار صحافة نت الجديد

كانت هذه تفاصيل رسميًا.. المغرب تعتمد لقاح «سينوفارم» الصينى المضاد لكورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عاجل وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/01/24 الساعة 06:40 ص