افتتاح الرئيس مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد أبرز عناوين الصحف

2021-01-24T08:30:17+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

07:01 ص الأحد 24 يناير 2021

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد عددا من الموضوعات على رأسها افتتاح الرئيس السيسي مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد وتصريحات وزير المالية حول الإصلاحات الاقتصادية في مصر والتي هبطت بمعدلات الفقر ، إلى جانب تطوير التعاون المصري السوداني في المجالات الاقتصادية ، وصرف تعويضات لكل عامل بـ«الحديد والصلب»، وفي الشأن الخارجي " تطوير التعاون المصري السوداني في المجالات الاقتصادية" .

فمن جانبها قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "نبني دولة جديدة .. وريف مصر سيتغير تماما"

أخبار صحافة نت الجديد

- الرئيس خلال افتتاحه مشروعات للاستزراع السمكي والجرانيت والرخام والإنتاج الحيواني

- الدولة تعرض كل شيء بمنتهى الشفافية.. والافتتاحات فرصة لعرض الإنجازات

إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن مصر تبني دولة جديدة وأن الريف المصري سيتغير تماما .. مشيرا إلى أن مشروع تطوير الـ1500 قرية أو الـ4500 قرية الهدف منه الانتهاء خلال 3 سنوات من جميع مشكلات الريف في مصر، وعدم السماح بالتعديات مرة أخرى.

وقال الرئيس السيسي: «استعرضنا تطور الدولة المصرية خلال الـ150 سنة الماضية، وكان الهدف من ذلك توضيح أن معدلات التحسن لا تزيد وإنما تتناقص»، موضحا أن تناقص معدلات التحسن ترجع إلى صعود معدل آخر بشكل متواز، وهو النمو السكاني.

وأضاف الرئيس السيسي: «نحن نعمل على حل كل المشكلات التي تواجه الريف المصري، مرة واحدة من كهرباء وتحسين كفاءة الشبكة من خلال تنفيذها عبر خط أرضي وليست شبكة علوية كما هي عليه، للتغلب على مشكلات البناء العشوائي التي وقعت تحت خطوط الكهرباء العلوية»، مشيرا إلى أن هذا الأمر مكلف جدا ولكن لا بد منه».

ودعا المواطنين، وخاصة الشباب، ومنظمات المجتمع المدني إلى التكاتف مع الحكومة وحشد كل الطاقات بكل المراكز والقرى بهدف تطويرها انطلاقا لمستقبل أفضل لقاطنيها.

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة ستبدأ خلال الشهر الجاري بتطوير مركزين، على أن تحدد الهيئة الهندسية وهيئة المجتمعات من الشهر المقبل، حجم المعدات التي سيتم استخدامها في مشروع تطوير القرى، ولن يكون هناك أي مركز إلا وسيدخله المعدات اللازمة للتطوير.. معربا عن أمله بأن تسفر المنافسة بين هيئة المجتمعات التابعة لوزارة الإسكان وبين الهيئة الهندسية ل

كانت هذه تفاصيل افتتاح الرئيس مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد أبرز عناوين الصحف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/01/24 الساعة 08:30 ص

متعلقات