بعد اتهامه بالتزوير.. تطورات جديدة في قضية أحد أفراد الأسرة الحاكمة بالكويت

2021-02-23T12:40:37+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

Reuters

أحمد الفهد الصباح

أجلت محكمة الجنايات في سويسرا، أمس الاثنين، محاكمة الشيخ أحمد الفهد الصباح، أحد أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت، و4 أشخاص آخرين، في قضية تزوير وثائق تحكيم.

وجاء قرار التأجيل بعد حضور المتهم حمد الهارون، من دون تمثيل قانوني (محامي).

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فإن تأجيل المحاكمة سيكون لبضعة أسابيع فقط، إلى أن يعين الهارون محاميا جديدا، وفي حال تعذر ذلك، فإن المحكمة السويسرية ستعين له محاميا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله إن المتهمين، الشيخ أحمد الفهد وحمد الهارون، حضرا إلى محكمة الجنايات في سويسرا، أمس الاثنين، ومثلا أمام قاضية الجنايات.

أخبار صحافة نت الجديد

في قضية تزوير حكم تحكيم أشرطة بلاغ الكويت

محكمة سويسرية تؤجل محاكمة الشيخ أحمد الفهد ومتهمين آخرين بعد تنحي محامي المتهم حمد الهارون عن الدفاع عنه وحتى يتمكن من توكيل محامي آخر pic.twitter.com/1IjqwmQTj0

— أمن ومحاكم mediacourt (@mediacourt) February 22, 2021

وفضلا عن كونها واحدة من أكبر عمليات التلاعب القانوني، فإن 3 من المتهمين في هذه القضية محامون، وتتعلق بـ "شرائط الفتنة" أو ما يعرف بـ "بلاغ الكويت"، التي تمت إثارتها قبل أعوام.

ومن المنتظر أن تنعقد اجتماعات اللجنة الأولمبية لانتخاب رئيس لها في 10 مارس المقبل، وكان المتوقع صدور الحكم السويسري قبل ذلك التاريخ، إلا أن هذا التأجيل سيؤدي إلى تمديد الإيقاف الرسمي للشيخ أحمد الفهد، ولن يتمكن من الحضور والمشاركة والانتخاب أمام اللجنة الأولمبية الدولية، حيث يترشح لرئاسة اللجنة، من دون منافس.

وتقلد الشيخ أحمد الفهد عددا من المناصب الوزارية، بينها النفط قبل استقالته من مجلس الوزراء عام 2011 بعد خلاف سياسي.

المصدر: صحيفة القبس

كانت هذه تفاصيل بعد اتهامه بالتزوير.. تطورات جديدة في قضية أحد أفراد الأسرة الحاكمة بالكويت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 12:40 م