مصرف الإمارات المركزي يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع سلطة النقد في هونغ للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية

2021-02-23T22:24:32+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اقتصاد : أعلن مصرف الإمارات المركزي وسلطة النقد في هونغ كونغ عن توقيعهما مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون فيما بينهما في مجال التكنولوجيا المالية، بهدف تقوية التنسيق بين الدولتين من أجل الارتقاء بالخدمات المالية المبتكرة وتطوير الأنظمة ذات العلاقة.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، قرّر الجانبان أن ينضم المصرف المركزي إلى مشروع "إم-سي بي دي سي بريدج" للعملات الرقمية المتعددة للمصارف المركزية (m-CBDC Bridge) بالتعاون مع سلطة النقد في هونغ كونغ، وبنك تايلاند، ومعهد العملات الرقمية لبنك الشعب الصيني، ومركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية في هونغ كونغ.

وقال محافظ مصرف الأإمارات المركزي عبد الحميد الأحمدي أن المصرف أكمل مؤخراً مشروع إثبات مفهوم لتجربة العملة الرقمية للمصرف المركزي مع البنك المركزي السعودي، وذلك بهدف تسوية المعاملات المحلية والعابرة للحدود عبر الحسابات المتواجدة لدى المصرف المركزي وباستخدام تقنية السجلات الموزعة.

وفي ذات السياق أعلن مصرف الإمارات المركزي ومعهد العملات الرقمية لبنك الشعب الصيني بالتعاون مع سلطة النقد في هونغ كونغ وبنك تايلاند عن انضمامهما للمرحلة الثانية من مشروع  Inthanon-LionRock"، الذي يهدف إلى تسهيل المدفوعات عبر الحدود من خلال استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي.

أخبار صحافة نت الجديد

ويجدر الذكر أن سلطة النقد في هونغ كونغ وبنك تايلاند كانا قد بدءا هذا المشروع المدعوم من قبل مركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية في هونغ كونغ (BISIH) والذي أعيد تسميته مشروع "إم-سي بي دي سي بريدج" للعملات الرقمية المتعددة للمصارف المركزية (m-CBDC Bridge).

وسوف يستكشف مشروع (m-CBDC Bridge) بشكل أكبر إمكانات تقنية السجلات الموزعة (DLT)، وذلك من خلال تطوير نموذج أولي لإثبات مفهوم يهدف إلى تسهيل معاملات الدفع بالعملات الأجنبية عبر الحدود بشكل آني وعلى مدار الساعة خلال كافة أيام الأسبوع وبمشاركة دول عدة.

كما سيتناول المشروع حالات الاستخدام العملي عبر الحدود باستعمال العملات المحلية والأجنبية.

 

كانت هذه تفاصيل مصرف الإمارات المركزي يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع سلطة النقد في هونغ للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 10:24 م

متعلقات