وزير خارجية اليمن: نرفض وجود ميليشيا كحزب الله مسيطرة على البلاد : العربية نت

2021-02-25T17:50:33+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزير خارجية اليمن: نرفض وجود ميليشيا كحزب الله مسيطرة على البلاد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك للعربية، إن "اتفاق الرياض نموذج يمكن البناء عليه للمصالحة الوطنية"، وأضاف في حديثه لـ"العربية" و"الحدث" أن "الاتفاق أوجد زخما دوليا لأزمة اليمن".

وعبر عن رفض بلاده "لوجود ميليشيا كحزب الله مسيطرة على اليمن". وقال: "لمسنا تصعيدا عسكريا حوثيا مع بدء المؤشرات الإيجابية الأميركية".

وأضاف في حديثه: "نسعى لأن تكون العقوبات على الحوثيين رافعة سياسية، ولا يمكن قبول صيغة حل للأزمة تمهد لحرب جديدة".

وتابع وزير الخارجية اليمني قائلا: "يجب تجنب الأخطاء التي ارتكبت في ستوكهولم".

خبر وزير خارجية اليمن: نرفض وجود ميليشيا كحزب الله مسيطرة على البلاد

وكان بن مبارك قال يوم الأربعاء، إن هجوم جماعة "أنصار الله" على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، انكسر أمام قوات الجيش اليمني التابعة للحكومة الشرعية.

وأضاف بن مبارك خلال لقائه في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن "الحوثيين يقابلون الجهود الأممية والأميركية لإحلال السلام في اليمن بتصعيد عسكري في محافظة مأرب، واستهداف للأعيان المدنية ومعسكرات اللاجئين".

كانت هذه تفاصيل وزير خارجية اليمن: نرفض وجود ميليشيا كحزب الله مسيطرة على البلاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/02/25 الساعة 05:50 م