هيكل يُشيد بـ «سينما مصر».. و«جلال» يختبر الدفعة الثالثة بمركز الإبداع : بوابه اخبار اليوم

2021-03-05T00:44:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن هيكل يُشيد بـ «سينما مصر».. و«جلال» يختبر الدفعة الثالثة بمركز الإبداع والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - نجوم و فن :

أشاد الدكتور أسامة هيكل، بالعرض المسرحى "سينما مصر" وفكرته المتميزة، وقال: "سعدت جدًا بحضور مسرحية سينما مصر، التي يقدمها المخرج المبدع خالد جلال على مسرح الإبداع، وأضاف أن العرض فن راقٍ وهادف، وينبئ بأن مصر لديها قدرة فنية محترمة لا تنضب.

جاء ذلك عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عقب مشاهدته للعرض أمس الأربعاء، على مسرح مركز الإبداع الفنى، بدار الأوبرا المصرية، وبحضور الكاتبة أمل فوزي والمخرج أحمد عبد الحميد.

من جانبه أعرب المخرج خالد جلال، المشرف العام على مركز الإبداع الفنى، عن سعادته بإشادة الدكتور أسامة هيكل والحضور، مشيرًا إلى أنه يُجري حالياً اختبارات الدفعة الثالثة من ستوديو المواهب بالمركز، والتى تمثل أيضاً الدفعة السادسة من عمر مركز الإبداع الفنى.

"سينما مصر" هو عرض تخرج نجوم الدفعة الثانية من ستوديو المواهب بمركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب، ويتناول أهم المشاهد السينمائية لأفلام تعد علامات فى تاريخ السينما المصرية، متخذًا شخصية نادية للفنانة فاتن حمامة فى فيلم "الليلة الأخيرة" الخط الدرامي الأساسى للمسرحية.

ويقدم العرض حاليًا فى الثامنة من مساء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية، ويؤكد العرض أن قوة مصر وعظمتها وحضارتها ستظل إلى نهاية الدهر مهما حاول أعداؤها محو تاريخها وإضعاف قوتها، وأن الفن هو ذاكرة الوطن وتوثيق لتاريخه الذى لن يمحى أبدًا.

خبر هيكل يُشيد بـ «سينما مصر».. و«جلال» يختبر الدفعة الثالثة بمركز الإبداع

كانت هذه تفاصيل هيكل يُشيد بـ «سينما مصر».. و«جلال» يختبر الدفعة الثالثة بمركز الإبداع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/03/05 الساعة 12:44 ص