الثاني في ساعات.. الحوثيون يهاجمون خميس مشيط السعودية والتحالف يتصدى : الخليج الجديد

2021-04-08T06:00:19+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الثاني في ساعات.. الحوثيون يهاجمون خميس مشيط السعودية والتحالف يتصدى والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الخميس 8 أبريل 2021 02:40 ص

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر الخميس، عن تمكنه من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون تجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وهذا هو الهجوم الحوثي الثاني على خميس مشيط خلال ساعات قليلة، حيث سبق للتحالف أن أعلن، مساء الثلاثاء، عن تصديه لهجوم حوثي على المدينة، بينما تحدث الحوثيون عن هجوم على قاعدة الملك خالد الجوية هناك.

ووصف التحالف "المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل المليشيا الحوثية، بأنها جرائم حرب"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

#عاجل

التحالف: اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.#واس_عام

خبر الثاني في ساعات.. الحوثيون يهاجمون خميس مشيط السعودية والتحالف يتصدى

— واس العام (@SPAregions) April 7, 2021

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ ميليشيا الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

كانت هذه تفاصيل الثاني في ساعات.. الحوثيون يهاجمون خميس مشيط السعودية والتحالف يتصدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 06:00 ص