"الأسير" الوحيد الذي ترفض "الحكومة" و"مليشيا الحوثي" الإفراج عنه : بوابتي

2021-04-08T17:55:25+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن "الأسير" الوحيد الذي ترفض "الحكومة" و"مليشيا الحوثي" الإفراج عنه والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

"الأسير" الوحيد الذي ترفض "الحكومة" و"مليشيا الحوثي" الإفراج عنه

بوابتي- متابعات

عام تلو آخر ومئات الآلاف من اليمنيين من دون رواتب في ظل تدهور معيشي لم يعد كثير منهم قادراً على تحمله، وكان له  تبعات كارثية على الموظفين المدنيين.

وقال البرلماني عبده بشر، في تغريده بـ "تويتر" أن قطع مرتبات المعلمين والأكاديميين وكل موظفي الدولة، جريمة لا تقل عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأشار رئيس كتلة الأحرار في برلمان صنعاء الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي، إلى أن الصبر له حدود (في أشاره للمليشيا) ، مضيفا " أن تجويع وافقار الناس وعدم حتى البحث عن حلول ومعالجات في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها الوطن والمواطن جريمة لا تسقط بالتقادم".

عندما نتكلم عن مرتبات المعلمين والمعلمات والاكاديميين ومرتبات موظفي الدوله المنقطعه رواتبهم منذعدة سنوات في ظل اللا مبالاة وصمت وتلذذالسلطه الفاشله والفاسده في الداخل والخارج ليس للمزايده اواستهداف احد وانمامن واجب المسؤليه والامانه الملقاه على عاتقناجميعا

هذه جريمه لاتقل عن جرا pic.twitter.com/EaVT7pdoxN

خبر "الأسير" الوحيد الذي ترفض "الحكومة" و"مليشيا الحوثي" الإفراج عنه

— النائب البرلماني عبده بشر (@abdo_bashr) April 7, 2021

وكانت الحكومة الشرعية المعترف بها قد قدمت نهاية العام الماضي مبادرة للأمم المتحدة بتخصيص المبالغ المحصلة من الجمارك والضرائب على المشتقات النفطية في مناطق سيطرة الحوثيين لدفع رواتب موظفي القطاع العام هناك.

وتم ذلك بالتوافق مع مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، لكن إجراءات الحوثيين بمنع تداول العملة المطبوعة حديثا، أدت إلى توقف المباحثات التي استهدفت وضع آلية عملية لاستغلال هذه المبالغ لدفع الرواتب.

ويعيش نحو 600 ألف موظف حكومي للعام الخامس على التوالي في معاناة قاسية بسبب توقف رواتبهم وانقطاع السبل بهم مع عدم وجود أي مصادر دخل أخرى، إذ يعيلون أسراً يقدر عددها بنحو 5 ملايين فرد.

 

 

 

كانت هذه تفاصيل "الأسير" الوحيد الذي ترفض "الحكومة" و"مليشيا الحوثي" الإفراج عنه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابتي وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/08 الساعة 05:55 م