“المسبح المعلق”.. لندن على موعد مع افتتاح أول مسبح شفاف في العالم على ارتفاع 35 متراً (صور) : عربي بوست

2021-04-22T04:00:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن “المسبح المعلق”.. لندن على موعد مع افتتاح أول مسبح شفاف في العالم على ارتفاع 35 متراً (صور) والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

قالت صحيفة Daily Mail البريطانية الأربعاء 21 أبريل/نيسان 2021، إن العاصمة لندن ستشهد قريباً افتتاح أول مسبح معلق في السماء على ارتفاع 35 متراً، ومصنوع من الزجاج بشكل كامل. 

بحسب الصحيفة، سيطفو السباحون حرفياً في الهواء على ارتفاع 10 طوابق، وذلك داخل المسبح الذي يمتد بين مجمعين سكنيين مغلقين بجوار السفارة الأمريكية في جنوب لندن.

حفل الافتتاح المرتقب سيقام في 19 مايو/أيار المقبل، وسيضم مقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية رومان كيمب.

كما سيقدم فريق السباحة المتزامنة Aquabatix عرضاً مذهلاً أيضاً، لأول مرة في حوض سباحة شفاف يطفو على ارتفاع 35 متراً فوق لندن.

وسيشعر السباحون، الذين تحتضنهم السماء والمياه، وكأنهم في حوض للأسماك بدلاً من كونه مسبحاً في الهواء الطلق. حيث يمكنهم التحديق لمسافة 35 متراً إلى الأسفل. وسيتمكن السباحون أيضاً من السباحة بين المباني المجاورة.

صورة للمسبح المعلق – ديلي ميل البريطانية

مشروع هندسي طموح 

خبر “المسبح المعلق”.. لندن على موعد مع افتتاح أول مسبح شفاف في العالم على ارتفاع 35 متراً (صور)

وسيُكلِّل الافتتاح، الذي تأجل بسبب جائحة كورونا، المشروع الهندسي الطموح الذي تضمن نقل حوض السباحة -المصنوع من مادة الأكريليك والمصمم على طراز أحواض السمك- لمسافةٍ تبعد حوالي 8,047 كم من المصنع في كولورادو إلى لندن.

ويُعد المسبح، إلى جانب المنتجع الصحي على السطح والبار الصيفي ومشتل البرتقال، محور تطوير حدائق السفارة بقيمة 1.4 مليار دولار على ضفاف التايمز.

وسيُطل الهيكل الأيقوني المعلق، على ارتفاع 35 متراً فوق سطح الأرض، على مجلس النواب وعين لندن وأفق مدينة لندن.

ويعتبر المسبح الشفاف بالكامل هو الأول من نوعه، حيث يبلغ طوله 25 متراً بعرض 5 أمتار وعمق 3 أمتار، ومن المقرر أن يصبح المكان الأكثر تميزاً للسباحة في بريطانيا.

وقد شحن الفريق، المكون من معماريي Arup Associates، ومهندسي Eckersley O’Callaghan ومصممي أحواض السمك من Reynolds، حمام السباحة الضخم إلى لندن. ثم رفعوه بحذر إلى مكانه. 

ويُعد Sky Pool، الذي كان من المقرر افتتاحه في الأصل خلال فصل الصيف، أبرز معالم تطوير حدائق السفارة على يد شركة EcoWorld Ballymore. حيث يضم المشروع ألفي منزل، وشقة فاخرة، ومساحات للبيع بالتجزئة، ومساحات مكتبية، بالإضافة إلى الحانات والمطاعم والحدائق منسقة حول السفارة الأمريكية الجديدة.

صورة للمسبح المعلق – ديلي ميل البريطانية

كانت هذه تفاصيل “المسبح المعلق”.. لندن على موعد مع افتتاح أول مسبح شفاف في العالم على ارتفاع 35 متراً (صور) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/04/22 الساعة 04:00 ص