البحرين وإسرائيل تتوصلان لاتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم : مصراوي

2021-04-23T00:16:00+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن البحرين وإسرائيل تتوصلان لاتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

10:56 م الخميس 22 أبريل 2021

المنامة - (د ب أ):

توصلت حكومتا البحرين وإسرائيل اليوم الخميس إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم والجواز الأخضر، وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين البلدين، وتمثل سابقة عالمية لاتفاقية ثنائية للاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم.

وتم التوصل الى هذه الاتفاقية بعد مباحثات بين مملكة البحرين وإسرائيل جرت خلال الأسابيع الأخيرة، برئاسة وزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني، ونظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي، فضلا عن اتصالات بين السفارة الإسرائيلية في مملكة البحرين ووزارتي الخارجية والصحة في كلا البلدين، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين /بنا/.

خبر البحرين وإسرائيل تتوصلان لاتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم

ووفقا للاتفاقية، سيتم إعفاء الأشخاص الحاصلين على التطعيم في كلا البلدين ممن تلقوا تطعيما معترفا به في البلد الآخر من الحجر الصحي، وسيتمكنون أيضا من دخول الأماكن التي تتطلب "جواز سفر أخضر". وسوف يتم في المرحلة الثانية إجراء الترتيبات للأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح غير معترف به من قبل إحدى الدولتين.

وسيتم تنفيذ عملية التعرف رقميا مما سيسهل بشكل كبير الدخول إلى كلا البلدين. وسوف تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية بين البلدين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن إسرائيل تتفاوض مع الولايات المتحدة وبريطانيا ودول اخرى من أجل الاعتراف المتبادل بوثائق السفر الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا.

كانت هذه تفاصيل البحرين وإسرائيل تتوصلان لاتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 12:16 ص