«أنت تسأل والجمارك تجيب» - هل استطيع أن استورد خامات ومستلزمات لمصنعي؟ : بوابه اخبار اليوم

2021-04-23T00:44:39+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن «أنت تسأل والجمارك تجيب» - هل استطيع أن استورد خامات ومستلزمات لمصنعي؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والجمارك تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بالجمارك.

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«مصلحة الجمارك المصرية » برئاسة السيد نجم، لتنمية ثقافة المواطن الجمركية .

وتلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا...هل استطيع ان استورد خامات ومستلزمات لمصنعى ؟

أجابت الجمارك من خلال الصفحة الرسمية لمصلحة الجمارك أنه يحق ذلك بشروط واحكام الفصل الثالث (اللائحة الاستيرادية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 770/2005.

اقرأ أيضا| إحباط تهريب ماريجوانا ومستلزمات سجائر إلكترونية بمطار القاهرة

مادة (15)

خبر «أنت تسأل والجمارك تجيب» - هل استطيع أن استورد خامات ومستلزمات لمصنعي؟

مع مراعاة الاحكام المنصوص عليها فى الفصل الاول من الباب الاول من هذه اللائحة للمشروعات الانتاجية والخدمية استيراد احتياجاتها من مستلزمات الانتاج او التشغيل او اداء الخدمة دون اشتراط القيد فى سجل المستوردين، و تلتزم هذه المشروعات بأن تقدم الى الجمرك المختص مستند اثبات النشاط و اقرارا بما يتم استيراده من مستلزمات الانتاج وفقا للنموذج الوارد ملحق رقم (5).

ويجوز هذه المشروعات ان تطلب من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات و الواردات استخراج بطاقة اجتياجات بناء على ما تقدمه من مستندات اثبات النشاط و تقدم صورة من البطاقة عند طلب الافراج عن مستلزمات الانتاج.

مادة 16

يسمح للافراج النهائى برسم الوارد عن السلع التى سبق الافراج عنها تحت نظام السماح المؤقت بشرط استيفاء القواعد الاستيرادية قبل الافراج النهائى.

 

كانت هذه تفاصيل «أنت تسأل والجمارك تجيب» - هل استطيع أن استورد خامات ومستلزمات لمصنعي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 12:44 ص