لأول مرة.. إنتاج «بلاستيك» قابل للتحلل الحيوي : بوابه اخبار اليوم

2021-04-23T01:16:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن لأول مرة.. إنتاج «بلاستيك» قابل للتحلل الحيوي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

طور علماء أول مادة بلاستيكية، قابلة للتحلل البيولوجي «الحيوي»، فهي تتحلل في غضون أسابيع قليلة فقط، عند تعرضها للحرارة والماء، علما بأن معظم ما يسمى بالبلاستيك "القابل للتسميد" مصنوع من بوليستر يسمى حمض polylactic، أو PLA، ولا يتحلل فعليًا أثناء عملية التسميد النموذجي.

ونتيجة لذلك، ينتهي بهم الأمر في كثير من الأحيان في مقالب القمامة حيث تبقى مثل البلاستيك التقليدي "إلى الأبد".

وبحسب "ديلي ميل"، قام باحثون من الولايات المتحدة، بدمج إنزيمات آكلة للبوليستر، محمية بغلاف بوليمر خاص، في بلاستيك بوليستر في أثناء تصنيعها، وعند تعرضها للحرارة والماء، يتم إطلاق الإنزيمات بواسطة أغلفتها التي تعمل على تفتيت البلاستيك إلى الأجزاء المكونة له.

وفي حالة PLA، يتم تقليل البلاستيك بواسطة إنزيم «بروتيناز K » إلى حمض اللاكتيك - والذي يمكن استخدامه لتغذية ميكروبات التربة الموجودة في السماد.

خبر لأول مرة.. إنتاج «بلاستيك» قابل للتحلل الحيوي

وأوضح الفريق أن أغلفة الإنزيم تتحلل أيضًا تحت الضوء فوق البنفسجي، علاوة على ذلك، لا ينتج البلاستيك المربوط بالإنزيم ملوثات لدائن دقيقة عندما يتحلل - حيث يتحلل 98% إلى جزيئات صغيرة.

وقال مؤلف الورقة وعالم المواد تينج شو من جامعة كاليفورنيا بيركلي، إن البشر الآن مستعدون للانتقال إلى البوليمرات القابلة للتحلل الحيوي للبلاستيك، والذي يستخدم مرة واحدة.

وأضاف: "لكن إذا اتضح أنها تخلق مشاكل أكثر مما تستحق، فقد تعود السياسة إلى الوراء، ونحن في الأساس نقول إننا نسير على الطريق الصحيح، و يمكننا حل هذه المشكلة المستمرة المتمثلة في عدم قابلية المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد للتحلل الحيوي".

كانت هذه تفاصيل لأول مرة.. إنتاج «بلاستيك» قابل للتحلل الحيوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 01:16 ص