متحدث "الإخوان" يرد على تقرير "عربي21" حول انتخابات الجماعة : عربي21

2021-04-23T01:40:03+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن متحدث "الإخوان" يرد على تقرير "عربي21" حول انتخابات الجماعة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ردّ المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين المصرية، على تقرير لموقع "عربي21" حول انتخابات الجماعة.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة، طلعت فهمي، إن ما نسبه أحد المواقع - في إشارة إلى عربي21- إلى المرشد العام للجماعة إبراهيم منير عن إجراء انتخابات، وإعادة هيكلة اللجان وغيرها، هو أمر يخص الجماعة دون غيرها.

 

وأضاف في منشور عبر "فيسبوك" أن قادة الجماعة ومسؤولوها المعلومون للكافة "هم المخولون وحدهم بالإعلان عن توجهاتها وقراراتها".

 

وتابع أن جماعة الإخوان المسلمين "تطالب وسائل الإعلام بالرجوع إلى المصادر الرسمية للجماعة".

ولم ينفي فهمي ما نشره موقع "عربي21"، معلقا: "تشدد الجماعة على أن التجديد والتطوير والتغيير من أساسيات عملها، و تقرره في الوقت الذي تراه مناسباً بصف متماسك وإجراءات شفافة ووفق مبادئ وأصول ولوائح راسخة".

 

خبر متحدث "الإخوان" يرد على تقرير "عربي21" حول انتخابات الجماعة

وكانت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين المصرية، قالت إن القائم بأعمال المرشد العام، إبراهيم منير، يتجه لإجراء انتخابات شاملة للجماعة بالخارج على ألا يترشح أي من المسؤولين الحاليين لأي من المناصب الجديدة المزمع انتخاب أفرادها.

كما يعتزم منير العمل على استكمال عضوية مجلس الشورى العام للجماعة (أعلى هيئة رقابية) من أجل إكمال النصاب القانوني له (أكثر من نصف عدد أعضائه)، وإعادة تفعيل دور الشورى في الجماعة، على أن يتولى مجلس الشورى الجديد المنتخب أمر تطوير لائحة الجماعة وهيكلها، وانتخاب هيئة إدارية عليا للجماعة.

وأشارت المصادر، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، في تصريحات لـ"عربي21"، إلى أن نائب المرشد يتمنى أن تكون أعمار أغلب أعضاء مجلس الشورى الجديد تحت سن الـ 45 عاما، لتكون هناك قيادات جديدة تحفظ للجماعة حيويتها.

 

اقرأ أيضا: "منير" يتجه لإجراء انتخابات للإخوان بالخارج لتجديد "الشورى"

كانت هذه تفاصيل متحدث "الإخوان" يرد على تقرير "عربي21" حول انتخابات الجماعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 01:40 ص