وزير الطاقة الإسرائيلي يتلقى دعوة لحضور مؤتمر تحت رعاية أردوغان : الزمان التركية

2021-04-23T01:55:41+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزير الطاقة الإسرائيلي يتلقى دعوة لحضور مؤتمر تحت رعاية أردوغان والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

تل أبيب (زمان التركية) – ذكرت هيئة البث الرسمية “كان” أن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس تلقى دعوة رسمية من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو لحضور مؤتمر سيعقد في يونيو في أنطاليا.

ولفتت الهيئة الإسرائيلية إلى أن الحديث يدور حول “مؤتمر دبلوماسي رسمي تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وعلّت هيئة البث الإسرائيلي على الحدث بالقول إنها “المرة الأولى التي يتم فيها مثل هذا التحرك منذ أن قامت تركيا باستدعاء سفيرها من إسرائيل عام 2018 بعد مظاهرات العودة في قطاع غزة، وأدى ذلك لاحقا إلى مغادرة السفير الإسرائيلي”.

وذكرت الهيئة في هذا السياق أن الرئيس التركي منذ ذلك الحين “يدلي بتصريحات قاسية تهاجم اسرائيل.

خبر وزير الطاقة الإسرائيلي يتلقى دعوة لحضور مؤتمر تحت رعاية أردوغان

ووصفت الدعوة بأنها “تهدف لمحاولة التقارب مع إسرائيل، من بين الأمور الأخرى بالخلفية هناك الصراع على الغاز في البحر المتوسط، والذي تجد فيه تركيا نفسها خارج اللعبة، حيث أنها ليست عضوا في منتدى الغاز الذي أنشاته إسرائيل، مصر ودول أخرى”.

وزير الطاقة الإسرائيلي يتلقى دعوة لحضور مؤتمر تحت رعاية أردوغان جريدة زمان التركية.

كانت هذه تفاصيل وزير الطاقة الإسرائيلي يتلقى دعوة لحضور مؤتمر تحت رعاية أردوغان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 01:55 ص