وزراء خارجية أفغانستان وباكستان وتركيا يبحثون آفاق عملية السلام الأفغانية : الزمان التركية

2021-04-23T01:55:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزراء خارجية أفغانستان وباكستان وتركيا يبحثون آفاق عملية السلام الأفغانية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

اسطنبول (زمان التركية) – يعقد وزراء خارجية أفغانستان وباكستان وتركيا محادثات في اسطنبول اليوم الجمعة وذلك عقب تأجيل مؤتمر سلام بشأن أفغانستان بعدما قالت حركة “طالبان” إنها لن تشارك.

وكان من المقرر عقد محادثات السلام في تركيا في 24 أبريل لتسريع وتيرة التوصل لاتفاق بين “طالبان” والحكومة الأفغانية في ضوء إعلان واشنطن انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، من دون أن يتم تحديد موعد جديد لهذه المحادثات.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن الاجتماع الثلاثي الذي سيعقد غدا سيتناول “التطورات الأخيرة فيما يتعلق بعملية السلام الأفغانية والتعاون في مجالات الأمن والطاقة والاتصالات والهجرة غير القانونية”.

ودعت باكستان يوم الاثنين حركة “طالبان” إلى الاستمرار في المشاركة في عملية السلام بعدما قالت الجماعة المتشددة إنها لن تحضر الاجتماعات بشأن التسوية في أفغانستان حتى تغادر جميع القوات الأجنبية.

خبر وزراء خارجية أفغانستان وباكستان وتركيا يبحثون آفاق عملية السلام الأفغانية

وجاء قرار الحركة بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي سحب جميع قواتها بحلول 11 سبتمبر بعد الموعد النهائي الذي حددته الإدارة الأمريكية السابقة في الأول من مايو.

وزراء خارجية أفغانستان وباكستان وتركيا يبحثون آفاق عملية السلام الأفغانية جريدة زمان التركية.

كانت هذه تفاصيل وزراء خارجية أفغانستان وباكستان وتركيا يبحثون آفاق عملية السلام الأفغانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 01:55 ص