هل تعانى من الإمساك؟ تناول التفاح والتوت للحفاظ على الجهاز الهضمى : اليوم السابع

2021-04-23T02:24:05+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن هل تعانى من الإمساك؟ تناول التفاح والتوت للحفاظ على الجهاز الهضمى والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات : الإمساك من الأمراض المزعجة التى تحدث نتيجة سوء الهضم و صعوبة فى إفراغ الأمعاء، وهناك عدد من الأسباب التى يمكن أن تؤدى إلى ظهور هذه الحالة، التى ترجع إلى  نمط حياتنا ونظامنا الغذائى، مثل الاستهلاك المفرط للوجبات السريعة وشرب الكحول والتدخين والإفراط فى الأكل، يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على نظام الهضم لديك، لذلك يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف فى الحفاظ على خطر الإصابة بالإمساك، حيث تساعد الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان فى تسهيل حركة الأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين".

فيما يلى.. أفضل 5 فواكة تساعد فى إدارة الإمساك:

1- التفاح

التفاح غنى بألياف البكتين التى توفر الراحة من الإمساك أو الإسهال وفقًا لطبيعة الجسم.

2- البرتقال

البرتقال غنى بفيتامين سى والألياف وهو يعمل كملين طبيعى، قد يمنحك عصير البرتقال جرعة جيدة من الألياف، ولكن من الأفضل تناوله كثمرة للحصول على أكبر استفادة منه.

خبر هل تعانى من الإمساك؟ تناول التفاح والتوت للحفاظ على الجهاز الهضمى

3- الموز

قد يصنع المحتوى الغنى بالألياف فى الموز عجائب لتهدئة آثار الإمساك، حيث يمكنه مساعدتك فى إخراج الفضلات بشكل أفضل عن طريق تسهيل مرور البراز.

4- التوت

يوفر التوت 8 جرامات من الألياف فى كوب واحد، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن تناول التوت يمكن أن يقوى الجهاز الهضمى ويخفف من أعراض الانتفاخ والإمساك، حيث يعتبر التوت لذيذًا ومغذيًا إذا كان بإمكانك تناوله نيئًا.

5- التين

 يعتبر التين مصدرًا رائعًا للألياف وهو أمر حيوى للحفاظ على صحة الجهاز الهضمى.

كانت هذه تفاصيل هل تعانى من الإمساك؟ تناول التفاح والتوت للحفاظ على الجهاز الهضمى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 02:24 ص