التحالف يعلن تدمير مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية : الخليج الجديد

2021-04-23T02:30:41+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن التحالف يعلن تدمير مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الخميس 22 أبريل 2021 11:28 م

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، ليل الخميس الجمعة، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين، أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيون) اليمنية، باتجاه المملكة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال التحالف إنه تم اعتراض إحدى الطائرتين في المنطقة الجنوبية السعودية، والأخرى قبل محاولة استهداف المدنيين في خميس مشيط.

وأشار التحالف إلى "استمرار محاولات الميليشيا العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، لافتا إلى أن "التحالف يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

ولم يعلق الحوثيون على ذلك التطور حتى كتابة هذه السطور.

ويأتي الهجوم الحوثي الجديد استمرارا لموقفهم الرافض للمبادرة التي أعلنتها السعودية، الشهر الماضي، بدعوى أنها لم تقدم جديدا.

وكثف الحوثيون مؤخرا، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

خبر التحالف يعلن تدمير مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية

وتقول جماعة الحوثي، إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

لكن قوات التحالف تعتبر محاولات مليشيا الحوثي ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين.

ومنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

كانت هذه تفاصيل التحالف يعلن تدمير مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 02:30 ص