احتُجز منذ 3 أعوام بعد استشهاده.. الاحتلال الإسرائيلي يسلم جثمان طفل فلسطيني لأهله (فيديو) : عربي بوست

2021-04-23T02:50:26+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن احتُجز منذ 3 أعوام بعد استشهاده.. الاحتلال الإسرائيلي يسلم جثمان طفل فلسطيني لأهله (فيديو) والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

سلمت السلطات الإسرائيلية، الخميس 22 أبريل/نيسان 2021، جثمان طفل فلسطيني استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي، في 29 أبريل/نيسان 2018، وقد وصل جثمان الطفل يوسف أبو جزر (16 عاماً لحظة استشهاده) إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز) شمالي القطاع، بعد 3 أعوام من الاحتجاز الإسرائيلي، وفق ما ذكرته وكالة “الأناضول” للأنباء.

بعد احتجازه لمدة ثلاث سنوات| جيش الاحتلال يسلم جثمان الشــ ـهيد الطفل يوسف جاسر أبو جزر من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. pic.twitter.com/i4FXnoKbH0

— 48 الإخبارية (@48nnews) April 22, 2021

ريم أبو جزر، والدة الشهيد، قالت لوكالة “الأناضول” للأنباء: “بعد 3 أعوام من الاحتجاز عند الاحتلال رجع ابني الشهيد”.

كما أنه “ستتم مواراة جثمانه الثرى في قطاع غزة؛ لنتمكن من زيارته وقت ما نشاء”.

خبر احتُجز منذ 3 أعوام بعد استشهاده.. الاحتلال الإسرائيلي يسلم جثمان طفل فلسطيني لأهله (فيديو)

بدوره، أفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي)، الخميس، في بيان، بأنه تسلَّم جثمان أبو جزر عبر حاجز بيت حانون، بحضور كل من محامي المركز ووالدته.

جيش الاحتلاال يسلم جثمان الشهييد يوسف جاسر يوسف أبو جزر من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بعد احتجاز جثمانه منذ تاريخ 29-4-2018 pic.twitter.com/svFOOTgXMp

— قطنّة القدس – Qatanna Jerusalem (@QatanaJerusalem) April 22, 2021

قال المركز إن الطفل أبو جزر استشهد في 29 أبريل/نيسان 2018، إثر تعرضه لإطلاق نار من قِبل جنود الاحتلال المتمركزين بالقرب من السياج الفاصل شرق محافظة رفح، في أثناء اقترابه من السياج الفاصل، خلال مشاركته في مظاهرات “العودة وكسر الحصار” السلمية على حدود غزة.

حسب توثيق المركز الحقوقي، احتجزت إسرائيل منذ 30 مارس/آذار 2018، جثامين 22 فلسطينياً؛ بينهم 5 أطفال، نجح المركز في استرداد جثامين ثلاثة منهم.

في سبتمبر/أيلول 2019، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قراراً يجيز للقائد العسكري احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ودفنهم مؤقتاً بهدف استخدامهم كأوراق تفاوض مستقبلية.

وبدأت مسيرات “العودة وكسر الحصار” السلمية التي انطلقت للتنديد بالحصار المفروض على قطاع غزة، بتاريخ 30 مارس/آذار 2018، واستمرت على مدار واحدٍ وعشري

كانت هذه تفاصيل احتُجز منذ 3 أعوام بعد استشهاده.. الاحتلال الإسرائيلي يسلم جثمان طفل فلسطيني لأهله (فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 02:50 ص