وسط دعوات يهودية “للانتقام من العرب”.. إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع قوات إسرائيلية بالقدس : عربي بوست

2021-04-23T02:50:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وسط دعوات يهودية “للانتقام من العرب”.. إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع قوات إسرائيلية بالقدس والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

شهدت منطقة باب العامود في القدس المحتلة، الخميس 22 أبريل/نيسان 2021، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية، أسفرت عن إصابة نحو 78 فلسطينياً واعتقال آخرين، وسط دعوات من منظمات يهودية متطرفة، إلى “الانتقام من العرب”.

إذ تشهد القدس عموماً، والمسجد الأقصى خصوصاً، منذ بداية شهر رمضان الجاري، مناوشات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، بسبب محاولات الأخيرة منع التجمعات والفعاليات الرمضانية السنوية وسط المدينة.

مواجهات عنيفة في “باب العامود” بالقدس

شبكة “قدس” الإخبارية قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء الخميس، شابين من محيط منطقة باب العامود، ودفعت بتعزيزات عسكرية ونصبت حواجز قاطعةً الطرق أمام المارة والمصلين بحواجز حديدية، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 78 فلسطينياً بالرصاص الإسرائيلي، 12 منهم نُقلوا إلى المشافي.

هذا ما فعله شباب #القدس بحواجز الاحتلال في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة pic.twitter.com/bs1TiUT9rw

— معتز أبوريدة_غزة ???? (@Abuabraa2110198) April 22, 2021

كما أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد خضر أبو الهوى (20 عاماً)، وطارق بكر أبو الهوى (23 عاماً)، خلال مناوشات مع الاحتلال في منطقة باب العامود.

خبر وسط دعوات يهودية “للانتقام من العرب”.. إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع قوات إسرائيلية بالقدس

كما أفاد شهود عيان لـ”الأناضول”، بأن قوات الاحتلال (الإسرائيلي) اعتقلت شابين فلسطينيين على الأقل وسط مدينة القدس، عقب المواجهات التي تركزت في منطقة “باب العامود”.

أرسلوا هذا الفيديو لقوافل المطبعين الخانعين للعدو الصهيوني .. شاهدوا كيف يتصدى الشباب المقدسي الأعزل لقطعان المستوطنين وقوات الاحتلال. #باب_العامود #شباب_القدس pic.twitter.com/FJWBoYaxAt

— محمد الأزهر عسيلة (@lazher2021) April 22, 2021

في سياق آخر، أفادت قناة “13” العبرية (خاصة)، بأن إسرائيليين حاولوا الوصول إلى منطقة “باب العامود” بالقدس، وهم يهتفون “الموت للعرب”. وأشارت القناة إلى أن الشرطة الإسرائيلية منعتهم من الوصول إلى المنطقة.

دعوات انتقامية إسرائيلية

تأتي هذه المحاولات استجابة لدعوات يمينية إسرائ

كانت هذه تفاصيل وسط دعوات يهودية “للانتقام من العرب”.. إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع قوات إسرائيلية بالقدس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 02:50 ص