أمريكا تعلن أنها “لن تخفض” عدد قواتها بالعراق.. وصواريخ تستهدف منطقة توجد بها قواتها قرب مطار بغداد : عربي بوست

2021-04-23T02:50:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن أمريكا تعلن أنها “لن تخفض” عدد قواتها بالعراق.. وصواريخ تستهدف منطقة توجد بها قواتها قرب مطار بغداد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس 22 أبريل/نيسان 2021، أن الولايات المتحدة لن تخفض عدد قواتها في العراق، وذلك “بناءً على رغبة بغداد”، وهو أمر من المرتقب أن يزيد من تصعيد الوضع في بغداد، قبل الانتخابات البرلمانية المرتقبة في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويخالف رغبة جماعات وقوات عراقية شبه عسكرية مدعومة إيرانياً.

تزامناً مع ذلك، ذكر مسؤولو أمن عراقيون أن ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ سقطت بمحيط مطار بغداد الدولي في وقت متأخر من مساء الخميس، وفق ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال المسؤولون إن الصواريخ سقطت قرب منطقة المطار التي توجد بها قوات أمريكية، وإنه لم ترد تقارير عن خسائر مادية أو بشرية، فيما لم تعلن أي جهة بعدُ مسؤوليتها عن الهجوم.

هذا الهجوم، هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع يستهدف قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية، إذ استهدف مجهولون بـ5 صواريخ كاتيوشا، الأحد، قاعدة “بلد” الجوية (شمال/تضم قوات أمريكية)، ما أدى لإصابة عنصري أمن عراقيين.

بينما تتهم واشنطن فصائل مسلحة عراقية موالية لإيران بالمسؤولية عن تلك الهجمات، المستمرة منذ أشهر.

القوات الأمريكية لن تغادر العراق!

كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قال في مؤتمر صحفي، إن “العراق يريد بقاءنا، ولن نخفض عدد القوات هناك”.

خبر أمريكا تعلن أنها “لن تخفض” عدد قواتها بالعراق.. وصواريخ تستهدف منطقة توجد بها قواتها قرب مطار بغداد

كما أضاف أنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة “على حافة الانخراط بحرب في الشرق الأوسط”.

ومنتصف أبريل/نيسان الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إدارته ستُنهي وجود قواتها في أفغانستان بحلول ذكرى أحداث 11 سبتمبر/أيلول المقبل، وفق جدول زمني، يبدأ في الأول من مايو/أيار.

ويقدَّر عدد القوات الأمريكية المتبقية في أفغانستان بنحو 2500 جندي، وفق تقارير غير رسمية.

ضغوط جديدة على الكاظمي

وفق ما نقلته تقارير صحفية أمريكية، يبدو أن القرار الأمريكي يسير عكس رغبة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي يريد وضع حدود زمنية للانسحاب، وإعلان واشنطن التزامها بها علناً؛ والتي ستخفف الضغوط الهائلة على حكومته، لتحصل على مساحة للمناورة حتى يُؤدي البرلمان والحكومة الجديدة القَسم الدستوري.

فقد بدأت التحركات الهادفة لتس

كانت هذه تفاصيل أمريكا تعلن أنها “لن تخفض” عدد قواتها بالعراق.. وصواريخ تستهدف منطقة توجد بها قواتها قرب مطار بغداد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 02:50 ص