ذكرى العاشر من رمضان تجدد أمل المصريين في نصر جديد بحرب المياه : الجزيرة نت

2021-04-23T03:10:33+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ذكرى العاشر من رمضان تجدد أمل المصريين في نصر جديد بحرب المياه والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

سياسة

|

مصر

ذكرى العاشر من رمضان تجدد أمل المصريين في نصر جديد بحرب المياه

مصر تتخوّف من تداعيات سد النهضة الإثيوبي على حصتها في مياه النيل (الجزيرة)

عبد الله حامد - القاهرة

خبر ذكرى العاشر من رمضان تجدد أمل المصريين في نصر جديد بحرب المياه

22/4/2021

مرت الساعة الثانية والنصف من ظهر الخميس ولم يسمع المصريون النبأ المنتظر بضرب سد النهضة الإثيوبي، كما تمنى البعض أو منّى نفسه بضربة سريعة توقف خطر السد الذي يهدد الأمن المائي للبلد الذي ارتبط حاضره كما تاريخه بنهر النيل.

وتوافق أمس الخميس مع ذكرى موعد عبور الجيش المصري خط بارليف الإسرائيلي الحصين في أول ساعات الحرب التي انطلقت في السادس من أكتوبر/تشرين الأول عام 1973، وهو اليوم الذي وافق العاشر من شهر رمضان عام 1393 لهجرة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

وخلال الأيام الماضية تحدث مغردون عن تمنيات بأن تتوافق ذكرى العاشر من رمضان مع وضع حد لأزمة السد الذي يهدد مستقبل مصر وأمنها القومي.

وما بين شماتة الذين راهنوا على ألا شيء سيحدث، وإحباط الذين تمنوا حدوث ضربة سريعة وخاطفة ومؤثرة، تباينت تغريدات المصريين.

وعلى مدى الأيام الماضية طغى الحديث عن خطر سد النهضة عما عداه من اهتمامات المصريين، خصوصا مع التصريحات المتتابعة لمسؤولين إثيوبيين تكشف عن المضي قدما في الملء الثاني لبحيرة السد دون اعتبار لمطالب دولتي المصب مصر والسودان.

وتحت وسم (#لو_متحركناش_هتخرب)، توالت تغريدات مغردين يطالبون الجيش بسرعة التحرك حتى لا تعطش مصر، وتبور الأراضي الزراعية، منتقدين انصراف الدولة لمشاريع أقل أهمية وعمل اجتماعات لكبار المسؤولين لا تتطرق للقضية الأخطر.

وطال

كانت هذه تفاصيل ذكرى العاشر من رمضان تجدد أمل المصريين في نصر جديد بحرب المياه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/04/23 الساعة 03:10 ص