مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة «رافال» : الإمارات اليوم

2021-05-04T13:10:06+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة «رافال» والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قالت وزارة الدفاع المصرية في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء إنها تعاقدت مع فرنسا على توريد 30 طائرة مقاتلة من طراز «رافال».

وأوضحت الوزارة عبر بيان على موقعها الإلكتروني أن التعاقد جرى بين القوات المسلحة المصرية وشركة «داسو أفياسيون» الفرنسية ويتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلى يصل مدته كحد أدنى إلى 10 سنوات.

وأضاف البيان أن الطائرات تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى، فضلا عن امتلاكها لمنظومة تسليح متطورة وقدرة عالية على المناورة وتعدد أنظمة التسليح بها.

خبر مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة «رافال»

وسبق لمصر التعاقد عام 2015 لتوريد 24 طائرة «رافال» لصالح القوات الجوية المصرية التى وصفها البيان بـ«الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية».

Share

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

كانت هذه تفاصيل مصر وفرنسا توقعان عقد توريد 30 طائرة «رافال» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 01:10 م