كيف ستقسم ثروة بيل غيتس بعد طلاقه من زوجته؟ : موقع 24

2021-05-04T13:24:15+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن كيف ستقسم ثروة بيل غيتس بعد طلاقه من زوجته؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات : سيكون طلاق بيل وميليندا غيتس أكبر عملية تقسيم للأصول منذ انفصال جيف بيزوس وزوجته ماكنزي في منتصف عام 2019. وتقدر ثروة عائلة غيتس بنحو 130 مليار دولار، مما يجعلها رابع أغنى شخص في العالم، خلف بيزوس وإيلون ماسك ومالك السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو. وأعلن الزوجان طلاقهما يوم الإثنين، حيث قالت ميليندا إن الزواج تم إنهاؤه بشكل لا رجعة فيه، مما يكشف عن عدم وجود اتفاق مسبق بين الزوجين.

وعندما تم الانتهاء من طلاق بيزوس في عام 2019، احتفظ جيف بنسبة 75 في المائة من حصته المشتركة في أمازون وتقدر قيمتها بنحو 144 مليار دولار، تاركًا لماكنزي ربع الحصة بقيمة 35.8 مليار دولار.

وفي بيان مشترك نُشر على حساباتهما على تويتر يوم الإثنين، قال الزوجان إن عملهما مع مؤسستهما الخيرية سيستمر لكن زواجهما لن يستمر، وأضافا "لم نعد نشعر أننا قادران على النمو كزوجين في هذه المرحلة من حياتنا".

وتضم إمبراطورية غيتس منازل في خمس ولايات؛ وأسطول من السيارات بما في ذلك سيارة بورش نادرة بقيمة 2 مليون دولار؛ ومجموعة فنية تتضمن 30 مليون دولار من الكتابات والرسومات ليوناردو دافنشي؛ وسلسلة من الطائرات الخاصة. غيتس هو أيضًا أكبر مالك خاص للأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، بمساحة 242 ألف فدان عبر 18 ولاية مختلفة.

آل غيتس، ولديهم ثلاثة أبناء: جينيفر 25 عاماً، وفيبي (18 عاماً) وروري (21 عاماً) موطنهم الرئيسي في ولاية واشنطن، في ضواحي سياتل. وتعهد بيل وميليندا بالتخلي عن معظم ثروتهما قبل وفاتهما. وسيحصل أطفالهما الثلاثة على 10 ملايين دولار لكل منهم، وهو جزء ضئيل من ثروة والديهم. ومع ذلك، يحتفظ الوالدان بالكثير من الأصول التي يجب تقسيمها بينهما.

قصر كسانداو 2.0، واشنطن

تمتلك عائلة غيتس سلسلة من القصور الفاخرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في واشنطن وفلوريدا وكاليفورنيا ووايومنغ، ومن أهمها منزل العائلة الرئيسي في واشنطن، والمعروف باسم كسانداو 2.0، ويطل القصر الذي تبلغ مساحته 66000 قدم مربعة على بحيرة واشنطن في المدينة، وعلى بعد تسعة أميال من وسط مدينة سياتل حيث يوجد مقر مؤسسة غيتس. و تبلغ قيمة المنزل الآن ما يقدر بـ 125 مليون دولار.

و يحتوي المنزل على مسبحين داخلي وخارجي مع نظام موسيقى تحت الماء وتصميمات أحفورية على الأرض، بالإضافة إلى بصمة أحفورية قديمة لسعفة النخيل خلف لوح الغوص. 

وفي قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها خمسة أفدنة، يوجد تيار صناعي مليء بسمك السلمون والسلمون المرقط، وشاطئ فيه رمال مستوردة من منطقة البحر الكاريبي، وداخل القصر المكون من سبع غرف نوم، مع 18 حمام، توجد سينما منزلية على طراز فن الآرت ديكو تتسع لـ 20 شخصًا وغرفة طعام بمساحة 1000 قدم مربعة تتسع لـ 24 شخصً.

وبالنسبة للتجمعات الكبيرة، يمكن لقاعة الاستقبال التي تبلغ مساحتها 2300 قدم مربعة أن تتسع لـ 150 شخصًا لتناول العشاء، أو 200 شخصًا لحفل كوكتيل. وتحتوي المكتبة التي تبلغ مساحتها 2100 قدم مربعة على خزانتين سريتين للكتب.

قصور أخرى

قصر كسانداو 2.0 ليس المنزل الكبير الوحيد الذي تمتلكه عائلة غيتس، فهم يمتلكون مزرعة بقيمة 59 مليون دولار في ويلينجتون، فلوريدا، وهي منطقة شهيرة بالفروسية، جذبت ابنته الكبرى جينيفر، وهي فارسة موهوبة.

وتمتلك العائلة أيضاً إيرما ليك لودج، وهي مزرعة تبلغ تكلفتها 9 ملايين دولار ومساحتها 492 فدان، واشتراها غيتس في عام 2009. وبالإضافة إلى المنزل الرئيسي الذي تبلغ مساحته 15000 قدم مربعة مع خمس غرف نوم وثلاثة حمامات، هناك دار ضيافة، ومنزل رعاية، وكابينة لمنتجات الألبان، وإسطبل وكوخ ريفي على الجزيرة التي تقع في وسط بحيرة إيرما.

ويمتلك الزوجان أيضًا منزلين في كاليفورنيا مساحة لأول 228 فدان واشترياه مقابل 18 مليون دولار في سبتمبر (أيلول) 2014، بالإضافة إلى عقار آخر بقيمة 43 مليون دولار في كاليفورنيا بالقرب من سان دييغو وتم إتمام الصفقة في أبريل (نيسان) 2020.

الأرض الزراعية

خبر كيف ستقسم ثروة بيل غيتس بعد طلاقه من زوجته؟

بالإضافة إلى منازله الخمسة، بنى غيتس بهدوء محفظة زراعية ضخمة، وهو الآن أكبر مالك خاص للأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، بمساحة 242 ألف فدان في 18 ولاية مختلفة.

وتشمل أكبر ممتلكات غيتس البالغ من العمر 65 عامًا 69071 فدانًا في لويزيانا، و47927 فدانًا في أركنساس، و25750 فدانًا في أريزونا، و20.588 فدانًا في ولاية نبراسكا و16097 فدانًا في ولاية واشنطن.

ولكن حتى مع حيازاته الزراعية الكبيرة الجديدة، لا يزال غيتس لا يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل 100 مالك للأراضي الخاصة بشكل عام في الولايات المتحدة عند النظر في مالكي الأراضي من جميع الأنواع، وليس فقط الأراضي الزراعية.

السيارات

يشتهر بيل غيتس بحبه للسيارات، ويحتوي منزله في سياتل على مرآب يتسع لـ 30 مركبة، وأخبر إيلين دي جينيريس في فبراير (شباط) 2018 أن أهم ما يفتخر به بعد تأسيس مايكروسوفت كان شراء سيارة بورش 911 خارقة، والتي باعها لاحقًا.

ويمتلك غيتس أيضًا سيارات بورش 930 توربو وجاكوار إكس جي 6 وفيراري 348، و يُعتقد أن سيارته الأكثر قيمة هي بورش 959 النادرة للغاية، حيث لم يتم صنع سوى عدة مئات منها على الإطلاق، وكان عليه الانتظار لمدة 13 عامًا وصولها إلى الولايات المتحدة، حيث تم تعليق دخولها من قبل الجمارك، وحتى أنها تطلبت إصدار قانون خاص للسماح باستخدامها في الدولة.

وآخر عملية شراء قام بها غيتس في فبراير (شباط) 2020 كانت سيارة بورش تايكان - وهي سيارة كهربائية.

الطائرات الخاصة

قال غيتس في عام 2019 إن امتلاك طائرة خاصة كان متعة كبيرة، وفي نفس الوقت جعلت حياته أكثر كفاءة

يشتهر غيتس بالتخطيط ليومه في كتل مدتها خمس دقائق، لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، و يُعتقد أن غيتس يمتلك طائرتين من طراز Gulfstream G650ER بقيمة 65 مليون دولار، وطائرتين من طراز Bombardier Challenger 350، وطائرة سيسنا المائية ومجموعة من طائرات الهليكوبتر.

الأعمال الفنية

يشتهر غيتس أيضًا بمجموعته الفنية وأشهرها مخطوطة ليوناردو دافنشي، التي اشتراها في عام 1994 مقابل 30 مليون دولار، في مزاد في كريستيز في نيويورك. ويحتل الدستور مكانة مرموقة في مكتبته في سياتل، ويُعرف باسم Leicester Codex حيث كان مملوكًا من قبل إيرل ليستر، ويوصف بأنه دفتر ملاحظات يحتوي على 36 ورقة مغلفة بالجلد، ويحتوي على مزيج من ملاحظات دافنشي ونظرياته حول خواص الماء والصخور والحفريات.

وتتضمن مجموعته الفنية أيضًا لوحة زيتية تسمى Lost On The Grand Banks والتي اشتراها بمبلغ 36 مليون دولار في عام 1998، كما أنه يمتلك عملاً بعنوان Polo Crowd لجورج بيلوز اشتراه مقابل 28 مليون دولار في عام 1999، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كانت هذه تفاصيل كيف ستقسم ثروة بيل غيتس بعد طلاقه من زوجته؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 01:24 م