بعد عام من حصرها على استشفاء كورونا.. أدوية “الكلوروكين” تعود إلى الصيدليات : اليوم 24

2021-05-04T13:40:13+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بعد عام من حصرها على استشفاء كورونا.. أدوية “الكلوروكين” تعود إلى الصيدليات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 

قررت وزارة الصحة السماح مجددا، ببيع أدوية أساسية في الصيدليات مصنعة من مادتي الكلوروكين، و الهيدروكسيكلوروكين.

وقالت وزارة الصحة، اليوم، إنه في إطار الرعاية الصحية، التي تسهر عليها، والتي تتمثل في توفير الخدمات الصحية الضرورية، وكذا الأدوية، والمستلزمات الطبية الأساسية الكفيلة بتقديم العلاجات المناسبة للمرضى، فإنها أكدت إعادة توفير الأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين بالكميات الكافية في الصيدليات، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 01 يونيو 2021.

وقرار الوزارة يأتي، بعد سنة من اتخاذ إجراء احترازي، يقضي باقتصار توفير الأدوية المذكورة في المستشفيات فقط، للتكفل بعلاج حالات الإصابة المتقدمة بفيروس كورونا المستجد.

خبر بعد عام من حصرها على استشفاء كورونا.. أدوية “الكلوروكين” تعود إلى الصيدليات

وقالت الوزارة نفسها إن إعادة توفيرها للأدوية المذكورة في الصيدليات، جاء بالنظر إلى عملية التلقيح الناجحة، التي تشرف عليها البلاد، والتي أظهرت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين المغاربة، حسب الأولويات، وتبعا لشروط الاستحقاق، ما جعلها تقرر مجددا إعادة توفير الأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين في الصيدليات، مع إجبارية تتبع، ومراقبة الاحتياطي الوطني، ودرجة الاستهلاك.

وأكدت وزارة الصحة أنه سيتم توفير الأدوية السالفة الذكر خصيصا تحت وصفة طبية للمرضى، الذين يعانون الحالات المزمنة، المرتبطة بداء التهاب المفاصل الروماتويدي، وداء الذئبة الحمامية، وداء الملاريا، مع مطالبة مستعملي هاته الأدوية باحترام الإجراءات الصحية، وتتبع نصائح الطبيب المعالج، والصيدلي.

كانت هذه تفاصيل بعد عام من حصرها على استشفاء كورونا.. أدوية “الكلوروكين” تعود إلى الصيدليات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة المغرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 01:40 م