“عبار للمسلمين” فقط لم تعد موجودة على اللوحات المؤدية للمدينة المنورة.. السعودية وضعت أخرى مكانها : عربي بوست

2021-05-04T13:50:34+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن “عبار للمسلمين” فقط لم تعد موجودة على اللوحات المؤدية للمدينة المنورة.. السعودية وضعت أخرى مكانها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين 3 مايو/أيار 2021، صوراً للوحات إرشادية مؤدية إلى المدينة المنورة وقد أزيلت عبارة “للمسلمين فقط” ووضعت بدلاً منها “حدود الحرم”، في خطوة اعتبرتها وسائل إعلام سعودية  تأتي في إطار “انفتاح المملكة على العالم والثقافات المختلفة”.

حسب ما نقلت قناة “العربية” وصحيفة “إندبندنت عربية” السعوديتان، فإن الجهات المعنية في السعودية بدّلت تلك اللوحات الإرشادية التي تستقبل زوار المدينة المنورة التي تُعدّ في المرتبة الثانية بين البقاع المقدسة في الإسلام بالعبارة الشهيرة “للمسلمين فقط” وسط لون تحذيري أحمر.

دخول غير المسلمين إلى المدينة المنورة

 إذ اعتبرت أن الديانة شرط لدخول المنطقة المقدسة على غرار مكة المكرمة، إلى عبارة تبدو أكثر تلطفاً وترحيباً “حد الحرم”.

تغيير صياغة اللوحات الإرشادية على طريق المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية من اللافتة الحمراء المكتوب عليها ( للمسلمين فقط) لتصبح لافتة باللون الأخضر التقليدي مكتوب عليها ( إلى حد الحرم). ويُفهم من ذلك أن كل المناطق متاحة لغير المسلمين عدا حدود الحرم فقط. pic.twitter.com/dd7SZmHLbQ

— ahmed elbaz (@ahmedelbaz25) May 4, 2021

فيما أرجعت “العربية” و”إندبندنت عربية” الخطوة إلى “الملامح البارزة في البلاد أخيراً، والانفتاح نحو العالم والثقافات المختلفة، اللذين قد يكون القرار الحكومي خلفهما”.

خبر “عبار للمسلمين” فقط لم تعد موجودة على اللوحات المؤدية للمدينة المنورة.. السعودية وضعت أخرى مكانها

يمكن الدخول لمنطقة المدينة المنورة للجميع من دون شرط الديانة -بحسب “العربية”- فعلى سبيل المثال هناك 8 محافظات تتبعها إدارياً؛ مثل العلا، وينبع، ومهد الذهب وغيرها، لا يشملها المنع، لكن الحظر التاريخي مفروض فقط على حدود الحرم المدني، حيث دُفن النبي صلى الله عليه وسلم وعدد من صحابته وعائلته.

علماء أجازوا ذلك

من جهتها، قالت شبكة “سي إن إن” عربي إنه من الناحية الشرعية، لا يوجد ما يمنع بصورة تامة حرمة دخول غير المسلمين إلى المدينة المنورة.

 حيث قال عبدالعزيز بن باز، مفتي السعودية الأسبق، رداً على استفسار حول “تح

كانت هذه تفاصيل “عبار للمسلمين” فقط لم تعد موجودة على اللوحات المؤدية للمدينة المنورة.. السعودية وضعت أخرى مكانها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 01:50 م