صراع رئاسة الوزراء يبدأ مبكراً.. تحضيرات الدفع بالمالكي وآخر “صدري” تنسج خارطة التحالفات : تسريبات نيوز

2021-05-04T13:55:47+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن صراع رئاسة الوزراء يبدأ مبكراً.. تحضيرات الدفع بالمالكي وآخر “صدري” تنسج خارطة التحالفات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

رغم الشكوك بإجراء الانتخابات في الموعد الذي حدده مجلس النواب، في العاشر من ‏تشرين المقبل، إلا أن الصراع على نيل رئاسة الحكومة المقبلة احتدم من الآن، بعد أن ‏كشفت عدد من الكتل السياسية عن طموحات بنيل هذا المنصب، من خلال تصريحاتها، أو من خلال تصدير خطابها الإعلامي.‏

“حل البرلمان دعاية انتخابية”

وكان عضو مجلس النواب باسم خشان، شكك في تصريح سابق، من نية مجلس النواب حل نفسه، واصفا حديث الكتل السياسية عن حل مجلس النواب من ‏أجل إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة بانه “دعاية انتخابية‎”.

وقال خشان إن “حديث الكتل السياسية عن حل البرلمان دعاية انتخابية، ليس الا. اذ انهم لا ‏يريدون حل البرلمان، بل إكمال دورته الحالية، حتى يبقى نفوذهم لمدة أطول”، على حد تعبيره‎.‎

وصوت مجلس النواب، قبل أكثر من شهر من الآن، على حل نفسه في الـ 7 من تشرين الاول 2021، على ان تجرى الانتخابات بعد ثلاثة أيام.

خبر صراع رئاسة الوزراء يبدأ مبكراً.. تحضيرات الدفع بالمالكي وآخر “صدري” تنسج خارطة التحالفات

وجددت المفوضية التزامها في إنجاز المهام الموكلة إليها بإجراء انتخابات شفافة وعادلة ونزيهة تنال رضى وقبول الناخبين والمجتمع الدولي، لافتة إلى أنها “انطلقت بأولى مراحل العملية الانتخابية منذ 2/1/2021، المتمثلة بمرحلة تحديث سجل الناخبين البايومتري التي استمرت لأكثر من (3) أشهر، وهي أطول فترة مقارنة مع الاستحقاقات الانتخابية السابقة”.

استمرار حركة التحالفات السياسية قبل الانتخابات

وبعيداً عن الشك واليقين في إقامة الانتخابات من عدمها، إلا أن حركة التحالفات السياسية تسير على قدم وساق من أجل التحضير لهذه الانتخابات، بل الوصول الى ابعد من ذلك بكشف بعض الكتل السياسية عن رغبتها بالتصدي لمنصب رئاسة الحكومة، على ضوء توقعاتها بنيل الأغلبية في الانتخابات المقبلة، مثل كتلة سائرون المنبثقة من التيار الصدري الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر.

وكان عدد من قيادات سائرون والتيار الصدري أعلنوا صراحة، عن رغبة تيارهم بنيل رئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة، ومنهم القيادي البارز في التيار الصدري حاكم الزاملي، الذي أعلن في وقت سابق، إن تياره مصمم على حصد منصب رئاسة ‏الوزراء من أجل القضاء على الفساد والسرقات وبسط الأمن وإنعاش قطاع الخدمات في العراق وخاصة المدن ‏الفقيرة.‏

وأوضح الزاملي في حوار متلفز، أن “ذهاب كر

كانت هذه تفاصيل صراع رئاسة الوزراء يبدأ مبكراً.. تحضيرات الدفع بالمالكي وآخر “صدري” تنسج خارطة التحالفات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تسريبات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 01:55 م