شاهِدوا المسلسل قبل زرع الفتنة بيني وبين جمهوري.. محمد رمضان يرد على اتهامه بالإساءة لسكان غزّة : عربي بوست

2021-05-04T18:36:05+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن شاهِدوا المسلسل قبل زرع الفتنة بيني وبين جمهوري.. محمد رمضان يرد على اتهامه بالإساءة لسكان غزّة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - نجوم و فن :

بعد موجة جدل وانتقادات كبيرة تسبَّب فيها الفنان محمد رمضان في مسلسله الجديد “موسى”، الذي يعرض حالياً في شهر رمضان، خرج النجم المصري عن صمته ليدافع عن نفسه، مطالباً المشاهدين بمشاهدة المسلسل قبل زرع الفتن.

محمد رمضان والإساءة لسكان غزة

بدأت القصة عند عرض الحلقات من 13 إلى 16، والتي ظهر محمد رمضان فيها وهو يتنقل بين العاصمة المصرية القاهرة وقطاع غزة من أجل تهريب المخدرات.

الأمر الذي أثار موجة غضب كبيرة ضد صنّاع المسلسل، وضد رمضان بشكل خاص، متهمين المسلسل بأنه يروج بأنّ غزة هي وكر للمخدرات.

من جهته ردّ الفنان المصري على تلك الانتقادات من خلال تصريحات نشرها عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، طالب فيها الناس بمشاهدة المسلسل كاملاً قبل زرع الفتن.

وقال رمضان: “أطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد وزرع الفتنة بيني وبين أهل غزة الكرام، في أحداث المسلسل عندما أصيب موسى قاموا بعلاجه ورعايته، وهو ليس تاجر مخدرات، بل تعلَّم في غزة التجارة الشريفة، وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً، نظراً للأخوة العربية، حتى أصبح رجل أعمال ناجحاً، وللعلم الأحداث في العام 1943”.

اطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد و زرع الفتنة بيني وبين اهل #غزة الكرام .. عندما اصيب #موسى قاموا بعلاجه و رعايته وهو ليس تاجر مخدرات بل تعلم في غزة التجارة الشريفة وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً حتى اصبح رجل اعمال ناجح وللعلم الاحداث عام ١٩٤٣ https://t.co/0GG9NUAHXu

— Mohamed Ramadan (@Mohamed_Ramadan) May 4, 2021

مسلسل موسى

تدور أحداث مسلسل موسى الذي يشهد التعاون الأول بين محمد رمضان وسمية الخشاب في الفترة الممتدة بين عامي 1942 حتى 1952، خلال فترة التواجد البريطاني في البلاد، ويحكي قصة رحلة صعود شاب يُتوفى والده منذ طفولته، فيضطر إلى تحمُّل مسؤولية أشقائه الأصغر.

ويصوّر المسلسل أيضاً أحداثاً دارت في الحرب العالمية الثانية وأحداثاً أخرى متعلقة بانتشار وباء الكوليرا وحريق القاهرة الكبير والفيضانات التي أغرقت العديد من قرى الصعيد وتسببت في تهجير سكانها.

المسلسل من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبدالرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير، وتارا عماد. وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

خبر شاهِدوا المسلسل قبل زرع الفتنة بيني وبين جمهوري.. محمد رمضان يرد على اتهامه بالإساءة لسكان غزّة

وتبلغ ميزانية المسلسل وفقاً لمصادر محليّة الـ35 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل نحو 2 مليون دولار أمريكي.

أزمات محمد رمضان

يذكر أنّ اسم محمد رمضان كان قد تردد كثيراً في الآونة الأخيرة لأسباب متعددة، منها اتهامه بالإساءة للفنان الراحل إسماعيل ياسين، الذي جسّد أحد الممثلين شخصيته في الحلقة الـ13 من مسلسل موسى.

والأمر الذي أثار الجدل هو دخول شخصية إسماعيل ياسين إلى محل لبيع الألبسة يعمل فيه رمضان، ثم يقوم بحركات مضحكة، ثم يشتري ملابس دون أن يدفع ثمنها، فيسأله موسى عن المقابل فيجيب ياسين متعجباً من أنه لم يعرفه، ثم قام بتقليد إحدى حركات أفلام إسماعيل ياسين.

فتعجب موسى، الشاب الصعيدي الذي اضطرته الظروف للسفر إلى القاهرة، ونفى معرفته به، ثم سأله ياسين إذا ما كان يشاهد السينما، ونفى موسى الكلمة التي كان يسمعها للمرة الأولى.

بعد هذا الحوار يُخرج ياسين مقابل ما اشتراه ويدفعه لموسى، وبعد خطوتين من استعداده لترك المحل عاد لموسى وطلب منه باقي المبلغ الذي دفعه، ثم انصرف، وبمجرد خروجه من المحل أخذ موسى في تقليد حركات ياسين بسخرية واستهزاء.

أما الأزمة الثانية التي لاحقت الممثل المصري فهي اتهامه بالمسؤولية عن وفاة الطيار أشرف أبواليسر، الذي رفع دعوى على رمضان بتهمة التسبب بفصله عن العمل، وحصوله على تعويض بقيمة 6 ملايين جنيه مصري، وذلك بعد أن قام رمضان بنشر صورة له من قمرة قيادة الطيار في نهاية العام 2019.

أما أزمته الثالثة فكانت مع الإعلامي عمرو أديب، الذي رفع عدة دعاوى قضائية ضده، بعد قيامه بنشر عدة فيديوهات وهو يقوم برمي الأموال على الأرض والمشي عليها، في خطوة اعتبرها البعض رداً على قرار القضاء إلزامه بدفع تعويض للطيار أبواليسر.

كانت هذه تفاصيل شاهِدوا المسلسل قبل زرع الفتنة بيني وبين جمهوري.. محمد رمضان يرد على اتهامه بالإساءة لسكان غزّة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 06:36 م