"فيرتي" الناشئة تتيح لدارسي الطب التعلم عن طريق الواقع الافتراضي : الجزيرة نت

2021-05-06T18:40:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن "فيرتي" الناشئة تتيح لدارسي الطب التعلم عن طريق الواقع الافتراضي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ريادة

"فيرتي" الناشئة تتيح لدارسي الطب التعلم عن طريق الواقع الافتراضي

تتيح تكنولوجيا الواقع الافتراضي تعلم كيفية إجراء التشخيص وتخطيط العلاج (فيرتي)

6/5/2021

-

|

آخر تحديث: 6/5/2021

خبر "فيرتي" الناشئة تتيح لدارسي الطب التعلم عن طريق الواقع الافتراضي

06:15 PM (مكة المكرمة)

تشتهر مقاطعة سومرست الريفية في جنوب غرب إنجلترا بعصير التفاح الذي تنتجه، وليست التكنولوجيا المتطورة اختصاصها، لكن طلاب الطب فيها يستعينون بالواقع الافتراضي للتغلب على صعوبات التعلم عن بعد خلال الجائحة.

يمسك الطلاب في مستشفى "ماسغروف بارك" (Musgrove Park) في بلدة تونتن بأجهزة التحكم اليدوية، ويضعون سماعات الرأس، ويغوصون في غرفة عناية مركزة افتراضية.

وتتيح لهم التكنولوجيا تعلم كيفية إجراء التشخيص وتخطيط العلاج، والتعامل مع المواقف الصعبة، والتفاعل مع المرضى والعائلات، كل ذلك في إطار الدراسة عن بعد.

وتقف وراء هذه المبادرة شركة "فيرتي" (Virti) البريطانية الناشئة التي سبق للهيئة الحكومية للصحة "إن إتش إس" (NHS) أن استعانت بتقنيتها في مجال الواقع الافتراضي في ذروة الجائحة.

وقال المدير العام للشركة أليكس يونغ لوكالة الصحافة الفرنسية إن "من الصعب جدا عادة" رؤية كل هذه التفاصيل في غرفة العمليات "لأن عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا موجودين فيها لا يتعدى 3 أو 4″، و"لكن مع هذا النوع من التكنولوجيا يمكن أن ينغمس 15 إلى 20 شخصا في هذه البيئات"، وفق ما أوضح يونغ.

ويحظى هذا الحل بارتياح الطلاب والأطباء ذوي الخبرة على السواء.

كانت هذه تفاصيل "فيرتي" الناشئة تتيح لدارسي الطب التعلم عن طريق الواقع الافتراضي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/05/06 الساعة 06:40 م